hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

تيمور جنبلاط يلتقي جمعية الصناعيين: لدعم الصناعة وتخفيف البطالة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 16:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد تيمور جنبلاط لقاء مع جمعية الصناعيين إستضافه عضو مجلس إدارة الجمعية الشيخ وليد عساف بحضور عضوي اللقاء الديمقراطي النائبين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور في مقر شركة "بيبسي كولا" في الشويفات.

وشارك في اللقاء رئيس الجمعية الشيخ فادي الجميّل وأعضاء مجلس النقابة: زياد بكداش، جورج نصراوي، خليل شري، نازارين صابونجيان، منير البساط وميشال ضاهر، حيث قدم الجميّل عرضاً تفصيلياً حول واقع الصناعة اللبنانية ومساهمتها في الإقتصاد الوطني إضافة إلى المعوقات التي تعترض عملها وكيفية قيام الدولة بدعمها وتطويرها.

وأكد جنبلاط على "ضرورة دعم الصناعة اللبنانية وحمايتها مطالباً المسؤولين في الدولة بضرورة فتح نقاش جدي مع الصناعيين والإصغاء إلى إقتراحاتهم ومعاناتهم وإقرار خطة حوافز ودعم تساعد على حماية ونهوض القطاع الصناعي لما يمثله من مساهمة حقيقية في الإقتصاد الوطني والتخفيف من حدة البطالة خاصة في صفوف الشباب التي بلغت مستويات قياسية تزيد عن الثلاثين بالمئة".

وإعتبر جنبلاط أن هذا "ما يدفع بالشباب إلى الهجرة من الوطن وبالتالي خسارة طاقات وقدرات شابة ومنتجة تمثل مستقبل هذا الوطن، وهي جريمة كبرى لا يجوز إستمرارها بأي شكل من الأشكال داعياً في خضم الخلافات السياسية إلى الالتفات لما يعني المواطن في لقمة عيشه وفرصة عمله وحياته".

وختم قائلا: "السؤال الأساسي الذي على المسؤولين الإجابة عليه هو كيفية صنع الأمل للشباب اللبناني وإعادة إقناعه بجدوى البقاء في هذا الوطن؟
"

  • شارك الخبر