hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لجنة جائزة بشارة الخوري أنجزت مسابقتها للعام 2017 وتوزيع الجوائز في 11 أيار

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 10:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "لجنة جائزة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية" أنها أنجزت المسابقة للعام ٢٠١٧ والتي تمحورت حول موضوع " الحريات الاقتصادية والاجتماعية وبناء دولة ديمقراطية "، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من سفارة إسبانيا في لبنان.

وقد شارك في المسابقة طلاب الصف الثانوي الثاني بفرعيه العلمي والأدبي، من مدارس رسمية وخاصة في شتى المحافظات اللبنانية، وستعلن النتائج وتوزع الجوائز خلال احتفال يقام الخميس ١١ أيار ٢٠١٧ الساعة السادسة مساءً في بيت المحامي في بيروت، بمشاركة رسمية، سياسية، تربوية، أكاديمية وطالبية واسعة.
وتناولت المسابقة لهذه السنة محاور عدة من بينها : " العمل والقوى العاملة، الحق والعدالة، تطور المجتمعات وتغييرها...". وجرت المسابقة على مرحلتين: الأولى خطية والثانية شفهية حيث خضع الطلاب الفائزون في المرحلة الأولى لامتحان شفهي أمام لجنة فاحصة من الأساتذة المختصين بإشراف الدكتور يوسف الخليل.
يُذكر أنها المرة الثالثة التي تمنح فيها "جائزة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية" التي انطلقت في العام ٢٠١٥ حيث صودفت ذكرى مرور ٥٠ سنة على وفاة أول رئيس للجمهورية اللبنانية المستقلة، على أن تكون هذه الجائزة سنوية للإضاءة على ثوابت الاستقلال اللبناني وأسس الميثاق الوطني ومبادئه وبناء دولة ديمقراطية عادلة.
 

  • شارك الخبر