hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لبنان شارك في مؤتمر تدريبي في تونس عن التعليم في خدمة ريادة الاعمال

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستضافت جامعة صوصة - تونس، المؤتمر التدريبي الثالث لمشروع الإتحاد الأوروبي ERASMUS + RESUME، وتناول موضوع "التعليم والتدريب والتحفيز في خدمة ريادة الاعمال: كيفية تطوير مهارات الطلاب في تنظيم المشاريع (كيفية تحويل الطلاب إلى اصحاب مشاريع مستقبليا)".

هدف المؤتمر، إلى تزويد أعضاء هيئة التدريس لعدة جامعات من دول عدة بالمهارات اللازمة والمطلوبة في ما يخص الموضوع المذكور أعلاه وإلى فتح حوار وتعاون بين مختلف أصحاب المؤسسات (من مؤسسات تعليم عالي وشركات وسلطات سياسية) وذلك لتخطي التحدي المشترك بينهم في زيادة فرص العمل للخريجين.

وعمل على تنسيق المشروع مارسيللو سكاليزي وسيلفيا مارشيون من UNIMED في إيطاليا إضافة إلى رئيس جامعة صوصة المستضيفة فيصل منصوري، وحضره محمد صلاح حرز الله من المكتب الوطني لerasmus+ في تونس، ومنسق UNIMED للمشاريع الأوروبية رانييرو تشيللي إضافة إلى مسؤولين من جامعات ومؤسسات تعليمية.

وللمناسبة، عقد إجتماعان سابقان للمشروع ضما الشركاء ال15 من إسبانيا، إيطاليا وفرنسا، إضافة إلى البلدان الهدف، وهي المغرب وتونس ولبنان. وقد أطلق خلال الإجتماع الثاني أعمال ورش العمل التي تهدف إلى إعطاء دورة عن مهارات تنظيم المشاريع في الشراكات الستة للEES.

كما بحث الشركاء في فكرة إنشاء مركز التوظيف بهدف تعزيز الصلة بين العلم وطريقة العمل من أجل الإندماج المهني.

أما الهدف من هذا المؤتمر، فهو تزويد الشركاء بالمهارات اللازمة لفتح الحوار والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في التحدي المشترك لزيادة فرص العمل للشباب الخريجين، على ان يستلحق بجلسات مكثفة ومخصصة لكل فريق محدد في الEES.

وقد كان للبنان دور ريادي في المؤتمر حيث تمثل في الإجتماع، بثلاثة وفود وهي: وفد وزارة التربية والتعليم العالي والذي ضم عضو اللجنة الأكاديمية مستشار رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك في الوزارة نعيم عويني ومحمد عويدات، وفد جامعة الروح القدس - الكسليك الذي ضم خليل عبود ومريسا-آن شبلي، ووفد الجامعة اللبنانية الذي ضم فيرونيك كاسبار وسليم المقدسي وأحمد دياب.

اشارة الى ان لبنان سيستضيف المؤتمر التدريبي الرابع في الأسبوع الأول من شهر تموز المقبل.

  • شارك الخبر