hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الشاعر قيصر مخائيل وقع دوانه الثاني نحات الشمس

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 11:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقع الشاعر قيصر مخائيل ديوانه الثاني "نحات الشمس" في مسرح ثانوية الراهبات الأنطونيات الخالدية، بدعوة من البيت الزغرتاوي، في حضور وزير الخارجية جبران باسيل ممثلا ببول مكاري، رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية ممثلا بالزميلة ماريا يمين، ورئيس حركة الإستقلال ميشال معوض ممثلا بالزميلة كلاريا الدويهي معوض.

كما حضر نائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور كمال معوض، رئيس اتحاد بلديات زغرتا-الزاوية زعني خير، رئيسة ثانوية راهبات الأنطونيات الأخت بازيل صياح، وحشد من الشعراء والادباء والفاعليات البلدية والنقابية والأندية والكهنة والمخاتير.

بداية تحدث رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين الذي تعهد بمتابعة دعم الشعراء والأدباء في النشر والإصدار وتفعيل الحركة الثقافية.

تلاه رئيس منتدى ريشة عطر الشاعر اسعد مكاري الذي خص الشاعر قيصر مخائيل بتحية شعرية.

بعد ذلك، غنى ورتل الأب جان عقيقي من الديوان "أسبحك".

ثم تعاقب على الكلام حول "نحات الشمس" وصاحب الديوان كلا من الزميلين روبير فرنجية وريتا خوند مهنا في إضاءات خاطفة حول الشاعر "هوية وشخصية وقصائد بين الإزميل والريشة".

ثم كانت إطلالة للشاعر الياس زغيب الذي أهدى الشاعر قصيدة معبرة.

وتضمن حفل التوقيع إطلالة للعازف جوزيف كرم الذي قدم معزوفات من الفولكلور على الناي. كذلك قدم المطرب سركيس رفول على العود أغنية من شعر قيصر مخائيل.

وفي الختام شكر الشاعر مخائيل البيت الزغرتاوي على دعمه الإصدارات والكتب، وخص رئيسه انطونيو يمين بتحية لجهوده. كذلك شكر المنتدين والفنانين والشعراء وكل المدعوين على مشاركتهم قبل أن يوقع على ديوانه ويشرب الجميع نخب الإصدار الجديد.  

  • شارك الخبر