hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حماده عرض مع المرعبي وزهرمان وفتفت شؤون الانتخابات

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 18:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي والنائبين خالد زهرمان وأحمد فتفت وتناول البحث مواضيع سياسية وتربوية أبرزها ما يتم طرحه من مشاريع قوانين تتعلق بالإنتخابات النيابية، إضافة إلى المخاطر المحدقة بلبنان على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذه المرحلة، كما تناول البحث الحاجات التربوية لمدارس المناطق التي يمثلها النواب المجتمعون.


كذلك اجتمع حمادة مع وفد من المياومين في مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان الذين يتم دفع أتعابهم عن طريق شراء الخدمات والذين تتراوح بدلات أتعابهم في اليوم الواحد بين 28 ألف ليرة و 25 ألف ليرة و 33 ألف ليرة وذلك بحسب الشهادات والمهام الموكلة لكل واحد منهم. وشرح المياومون معاناتهم نتيجة عدم تقاضي أتعابهم في أيام العطل وفي فترة الصيف، لافتين إلى أن "الشهر الذي ينقص عدد أيام العمل فيه عن 16 يوما يتم حرمانهم فيه من معاش العائلة".

وعبر حماده عن "اهتمامه بأوضاعهم وطلب من الإدارة تزويده بالنصوص الإدارية التي تنظم عملية شراء الخدمات"، كما تم البحث في "مشروع القانون المقدم إلى المجلس النيابي والهادف إلى رفع المظلومية عن المتعاقدين والإنتقال إلى وضع أكثر إستقرارا بناء لتطبيق المعايير القانونية والوظيفية"، واعتبر أنه "عند عودة عجلة التشريع إلى المجلس النيابي سوف يسعى إلى المضي قدما في متابعة هذا الأمر واعدا بتسريع العمل الإداري والتشريعي لمصلحتهم".

واجتمع حماده مع وفد من مديري المدارس الرسمية في المتن الأعلى، كما اجتمع مع وفد آخر من مديري المدارس الرسمية في إقليم الخروب، في حضور وزير الدولة لحقوق الإنسان أيمن شقير ورئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني ومستشار الوزير أنور ضو. واطلع حماده في شكل مباشر على "الحاجات التربوية لمدارس كل منطقة وعلى طلباتها لجهة المباني والتجهيزات والتعاقد النوعي"، وأعطى توجيهاته لتلبيتها بحسب الأهمية.

كما اجتمع مع وفد من قطاع التربية في تيار المستقبل برئاسة منسق التربية في التيار وليد جرادي وتابع معهم طلبات القطاعات التربوية في المناطق وحاجات المدارس وتوفير التجهيزات والموارد البشرية المناسبة. 

  • شارك الخبر