hit counter script

أخبار محليّة

لقاء بين المرعبي ورئيس جمعية الصناعيين

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 17:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بحث وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي في لقاء مع رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميّل، والمدير العام للجمعية طلال حجازي في مقرّ الوزارة إمكانية استجلاب استثمارات من المانحين الدوليين في مجالات صناعية مبتكرة وجديدة، وفتح الأسواق العالمية لتصريف هذه الصناعات، بشكل لا يؤدي الى التنافس الداخلي، ويخلق فرص عمل تساعد في تخفيف نسبة البطالة، وزيادة حجم الاقتصاد الوطني ونسبة النمو.

وشدد المرعبي على ضرورة عمل الحكومة اللبنانية مع القطاع الخاص كشريك، والإستفادة من تجربة جمعية الصناعيين لخلق فرص عمل جديدة، بشكل يعود بالمنفعة على الجميع، ويستقطب اهتمام الجهات المانحة.

وفي ظلّ ارتفاع معدل البطالة بين فئة الشباب إلى ما بين 32 إلى 36 %، وارتفاع نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 150 %، اعتبر الجميل أنّ هناك حاجة مُلحة إلى ضخ الأموال في الاقتصاد لرفع مستوى الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الإستثمارات.

وأشار الجميل إلى أنّ المواد الإستهلاكية اليومية للنازحين، والتي تقدّم لهم كمساعدات، يتمّ شراؤها من الخارج، مقترحاً ان يتمّ شراء هذه المواد في لبنان.

ولفت الجميل إلى أنّ إجمالي الواردات الحالية إلى لبنان تبلغ 19 مليار دولار، في حين يمكن انتاج ما بين 3 الى 4 مليار دولار من هذه الواردات محلياً.

وأطلع الجميل الوزير المرعبي على الرؤية الإجتماعية والإقتصادية التي وضعتها جمعية الصناعيين اللبنانيين منذ ثلاث سنوات، والتي تتضمّن برنامج التحفيز الإقتصادي، وخطة الإصلاح الإداري، وتعزيز الوضع الإجتماعي بالتعاون بين القطاعين الخاص والعام، وتعزيز الاستقرار الداخلي، بما في ذلك خلق فرص العمل، وبناء البنية التحتية.

 

  • شارك الخبر