hit counter script

أخبار محليّة

عراجي: الحريري يطلع كتلة المستقبل على اقتراحه غداً

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي الى أن الرئيس سعد الحريري سيطرح تفاصيل اقتراحه الإنتخابي أمام كتلة "المستقبل" في اجتماعها الدوري غداً.

وأوضح في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، ان اقتراح الحريري يقوم في خطوطه العريضة على إنشاء مجلس الشيوخ وإنتخاب مجلس النواب يلحظ "الإنتخاب التأهيلي" لمرة واحدة فقط وفقاً لما كان قد طرحه في العام 2013، لكن هناك تفاصيل عدة سيطلعنا عليها الحريري في اجتماع الكتلة.
وهل هناك إمكانية لتسويق هذا الإقتراح لا سيما في ظل رفض رئيس مجلس النواب لـ "النظام التأهيلي" بشكل مطلق، أجاب عراجي: التواصل مستمر بين الحريري وبري، وفي النهاية على جميع الكتل السياسية الوصول الى حلّ وإلا سيتجه البلد نحو الفراغ.
وعن الإقتراح الذي تقدّم به الحزب "التقدمي الإشتراكي" يوم السبت الماضي، اعتبر عراجي أنه قريب من اقتراح بري لجهة إنتخاب 64 نائباً على أساس النظام الأكثري و64 آخرين وفق "النظام النسبي"، معتبراً أن هذا الإقتراح يبقى قابلاً للنقاش، ولا بدّ من انتظار موقف الكتل الأخرى، حيث سمعنا أن الثنائية المسيحية ترفضه.
وإذ لفت الى أن كل فريق يفصّل قانون إنتخاب على قياسه، أشار عراجي الى أنه إذا لم نسر وفق إتفاق الطائف فلا مجال لقيامة البلد، معتبراً أن إنشاء مجلس الشيوخ الى جانب مجلس النواب يرضي كل الناس لناحية التمثيل.
وعما إذا كان سيحصل توافق قبل 15 أيار المقبل، قال عراجي: لا شيء محسوم وعلينا أن ننتظر ما سيتم طرحه من اقتراحات قوانين في الأيام القليلة المقبلة، وتحديداً موقف الثنائية المسيحية منها.
 

  • شارك الخبر