hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38555541

الجيش الإسرائيلي يعتقل فلسطينية بزعم طعن مجندة

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 11:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن قوات أمن اعتقلت فلسطينية من الضفة الغربية عند معبر قلنديا شمال القدس "بعد طعنها لجندية". وقد نُقلت الجندية إلى المستشفى ووصفت الإذاعة إصابتها بـ"الطفيفة".أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن قوات أمن اعتقلت فلسطينية طعنت جندية صباح الاثنين (24 نيسان/ أبريل 2017) في معبر قلنديا شمال القدس. كما أوضحت الشرطة أن الجندية نقلت إلى مستشفى في القدس، فيما سيطر جنود وشرطيون آخرون متمركزون في المعبر على الفلسطينية. ووصفت الإذاعة الإسرائيلية إصابة المجندة بالطفيفة، مضيفة أن الفلسطينية المعتقلة من قرية الطيبة في منطقة رام الله وتبلغ من العمر 39 عاماً.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلت أمس فلسطينياً (18عاماً) في تل أبيب بعد إصابته أربعة إسرائيليين بجروح طفيفة في عملية طعن.

وقتل 261 فلسطينياً منذ تشرين الأول/ أكتوبر عام 2015 في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين وإسرائيليين وإطلاق نار وعمليات طعن، قتل فيها أيضاً 41 إسرائيلياً إضافة إلى أميركيين وأردني وإريتري وسوداني وبريطانية، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

وكانت قوات من الجيش الإسرائيلي قد اعتقلت الليلة الماضية 12 فلسطينياً من أنحاء الضفة الغربية. ولم تذكر الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت الخبر الاثنين، ما إذا كان لأي من المعتقلين انتماءات تنظيمية.

وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم "مطلوبون" لأجهزة الأمن، للاشتباه في ضلوعهم في هجمات تسميها إرهابية والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب.

خ. س/ ي.أ (د ب أ، أ ف ب)

  • شارك الخبر