hit counter script

أخبار رياضية

175 لقبًا و20 كرة ذهبية و9 أحذية ذهبية.. حصيلة "الكلاسيكو الإسباني"

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يحتكم الغريمان التقليديان، ناديا ريال مدريد وبرشلونة، على خزائن متخمة بالألقاب في مختلف البطولات والجوائز المحلية والدولية، والتي تزيد من قيمة وقامة "الكلاسيكو" المقرر إقامته بينهما اليوم الأحد في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني، والتي تجعلها المباراة هي الأغلى على مستوى العالم بوجود أثمن تشكيلتين في العالم وحصيلة تاريخية تتمثل بكؤوس وبطولات وجوائز يتزين بها متحف الناديين.
وتوّج الفريقان بـ 175 لقبًا، منها 91 لقبًا نالها نادي برشلونة مقابل 84 لقبًا أحرزها نادي ريال مدريد، حيث يتفوق الطرف المدريدي على الكتالوني في لقب "الليغا"، بعدما توج به الأخير 32 مرة مقابل 24 مرة لغريمه التقليدي.
هذا ويعود آخر مرة فاز بها "الأبيض الملكي" بلقب " الليغا " إلى عام 2012 ، بينما ناله "البارسا" من عامها ثلاث مرات، حيث يتفوق "البلوغرانا " في صعوده لمنصة كأس الملك بـ 28 مرة مقابل 19 مرة لـ "الميرنغي" .
وعلى الصعيد القاري، يتفوق النادي الملكي على نظيره الكتالوني، بعدما توج بـ 13 لقبًا، منها 11 في بطولة دوري الأبطال ولقبان في كأس الاتحاد الأوروبي، بينما نال "البارسا" 9 ألقاب منها في بطولة دوري الأبطال و 4 في كأس أبطال الكؤوس.
وعلى مستوى "الجوائز الفردية"، فان برشلونة يتفوق في جائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بعدما أحرزها لاعبوه 11 مرة ، منها خمس مرات للأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى البلغاري هريستو ستويشكوف والبرازيليين رونالدينهو وريفالدو والهولندي يوهان كرويف (مرتين) والإسباني لويس سواريز، أما لاعبو ريال مدريد فتوجوا بهذه الجائزة 9 مرات بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو (ثلاث مرات) والإسباني الفريد ودي ستيفانو (مرتين) والفرنسي رايمون كوبا (مرة واحدة) شأنه شأن البرتغالي لويس فيغو والبرازيلي رونالدو والإيطالي فابيو كانافارو.
كما تضم خزائن قطبي الكرة الإسبانية 9 أحذية ذهبية لجائزة أفضل هداف في الدوريات الأوروبية، نالها لاعبو الفريقين، إلا ان برشلونة يتفوق على غريمه ريال مدريد بخمسة أحذية مقابل أربعة، نالها بفضل الأرجنتيني ميسي (ثلاث مرات) والاورغوياني لويس سواريز والبرازيلي رونالدو (مرة واحدة)، بينما أحرزها "المرينغي" بفضل البرتغالي رونالدو (ثلاث مرات) والمكسيكي هوغو سانشيز (مرة واحدة).
ويتفوق النادي الملكي على غريمه الكتالوني في جائزة "الببيتشيتشي" التي تمنح لأفضل هداف في الدوري الإسباني، إذ نالها 27 مرة ، منها 5 مرات للأرجنتيني - الإسباني ألفريدو دي ستيفانو مقابل 14 مرة لبرشلونة، منها ثلاث مرات للأرجنتيني ميسي.

  • شارك الخبر