hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

الفراغ ممنوع ومحظور على الجميع

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 06:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن القرار الدولي وكلمة السر أتت من الخارج ومن الداخل بأن الفراغ ممنوع على اللبنانيين، وترك لهم تقرير مصيرهم بقانون جديد او بقانون الستين او بتمديد لسنة، ولكن في كل الأحوال التمديد حاصل تقنيا او قسريا، وفي حال حتى اعتماد الستين مجددا فوزارة الداخلية بحاجة الى تمديد تقني للإستعداد.
مصادر مطلعة تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان التأهيلي لا يزال يجري البحث فيه بالرغم من كل النعي الحاصل، لان هذا القانون يبدو انه اقنع الرئيس سعد الحريري، مشيرا الى ان التأهيلي ربما سيخلق مشاكل بين الحلفاء لان التحالفات ستسقط على اعتابه في المرحلة الأولى.
ولفت المصدر الى ان كلمة سر من دولة اجنبية عظمى وصلت الى لبنان بأن الفراغ ممنوع، وبقية الإحتمالات مفتوحة أمام اللبنانيين من تمديد مع قانون او بدونه، معتبرا ان التمديد لن يحصل من دون قانون لان الرئيس ميشال عون سيطعن بهذا التمديد وهذه المرة طعنه مختلف عن كل الطعون السابقة لان الامور تغيرت في لبنان ولان الاسباب الموجبة للتمديد ساقطة.
واعتبر المصدر المطلع ان اعتراضات جنبلاط وبري والقوات على التأهيلي تحول دون التوصل الى اتفاق بشأنه، مشددا على ان بعض الاطراف تجيش وسائل الاعلام ضد التأهيلي بنيات طائفية، سائلا: "اي الطائفية في المشروع التأهيلي عندما كان البعض يريد المشروع الارثوذكسي؟".

  • شارك الخبر