hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء صلاة وتضامن في كنيسة القديسة هيلانة في باريس بذكرى اختطاف مطراني حلب

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت أبرشية فرنسا وأوروبا الغربية والجنوبية للروم الأرثوذكس، لقاء صلاة وتضامن في كنيسة القديسة هيلانة في العاصمة الفرنسية باريس، لمناسبة الذكرى الرابعة لاختطاف مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا ابراهيم.

ترأس الصلاة راعي الأبرشية المتروبوليت اغناطيوس الحوشي، بمشاركة النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا ولوكسمبورغ للسريان الارثوذكس المطران جرجس كورية، النائب البطريركي لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في فرنسا الاكسرخوس شربل معلوف، ممثل عن كاردينال باريس المطران اندريه 23 وممثلين عن الكنائس كافة في باريس والسفيرة السورية لدى اليونيسكو لميا شكور وحشد من المؤمنين وفاعليات.

تخللت الصلاة قراءات وتراتيل على نية عودة المطرانين المخطوفين منذ أربعة أعوام.

وتلا المطران الحوشي كلمة جدد فيها "المطالبة بمعرفة مصير المطرانين والعمل الجاد والحثيث من أجل اطلاق سراحهما"، موضحا "ان صلاة الغروب هي بمثابة رسالة تضامن مع المجتمعات الغربية التي طالتها اعمال الارهاب لأن هذه القضية هي قضية انسانية أينما وجدت في البلاد المشرقية او في انحاء العالم"، سائلا الرب "ان يزرع سلامه في ربوع الشرق".

كما سجلت الصلاة مشاركة للكنيسة السريانية الارثوذكسية وتم أداء باقة من التراتيل بالطقس السرياني على نية عودة مطراني حلب بولس ويوحنا.

  • شارك الخبر