hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية الهبارية وقائد الكتيبة الهندية دشنا مشروع اعادة تأهيل شبكة مولد الكهرباء

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 14:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشن رئيس بلدية الهبارية أحمد بركات وقائد الكتيبة الهندية الكولونيل ديريندرا سينغ وقسم الشؤون المدنية في "اليونيفيل" مشروع اعادة تأهيل الشبكة الداخلية لمولد الكهرباء في الهبارية، بتمويل من "اليونيفيل" وبكلفة بلغت نحو 20 الف دولار، وذلك باحتفال اقيم في قاعة البلدية، بحضور النائب قاسم هاشم، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، مسؤول الجماعة الإسلامية في حاصبيا ومرجعيون وسيم سويد، مسؤول التثقيف في منسقية حاصبيا ومرجعيون في تيار المستقبل كرم ابراهيم ممثلا المنسقية، علي حديد ممثلا هيئة ابناء العرقوب، ضابط الأرتباط في الجيش اللبناني الملازم أول ايلي زغيب، ورجال دين وفعاليات.

بداية ازاحة الستارة عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم اناشيد الامم المتحدة واللبناني والهندي، فترحيب من عضو بلدية الهبارية مرهج نجم، الذي قال: "ان التعاون والسلام يتناسبان طرديا، فكلما كانت نسبة السلام عالية كلما كان التعاون بين البشر افضل، فكيف اذا كنا نحن ابناء الجنوب نتعاون مع حافظي السلام ومحبي التعاون".

ثم القى بركات كلمة، لفت فيها الى ان "تواجد اليونيفيل شكل رادعا اساسيا للاعتداءات الإسرائيلية واستقرارا على الخط الازرق فزرعوا في النفوس الامن والامان والطمأنينة على مستوى منطقة العمليات وعبروا بدورهم هذا على انهم مع حق الشعوب في العيش بحرية وكرامة ونبذ العنف والكراهية والإعتداء".

اضاف: "وهذا المشروع هو خير دليل على دعمهم المستمر ووقوفهم الى جانبنا بكافة المراحل الصعبة، وهذا المشروع هو بمثابة دعم مرفق حيوي وسند حقيقي لأهلنا الذين يعانون منذ عقود من نقص في الطاقة الكهربائية وزادت هذه المعاناة في الفترة الأخيرة مع توافد الاخوة النازحين السوريين". شاكرا كل من أسهم في انجاح هذا المشروع.

ثم تحدث سينغ، مشيرا الى ان "كتيبة بلاده، واليونيفيل عموما، مستمرة في حفظ السلام وتقديم الدعم والمساعدة في مختلف المجالات الى جانب دورها في حفظ السلام"، مشيدا بالعلاقة الطيبة والوثيقة مع السكان المحليين.

بعدها، قدم بركات درعا تكريمية للكولونيل سينغ، ودرعا مماثلة لممثلة مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل، تلاه قطع قالب حلوى بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر