hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فعاليات اليوم الحادي عشر من معرض الكتاب في طرابلس

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستمر فعاليات معرض الكتاب ال 43 في طرابلس لليوم الحادي عشر على التوالي، حيث استقبل رئيس الرابطة الثقافية الأستاذ رامز الفري ممثل الوزير محمد الصفدي رئيس نادي المتحد الأستاذ احمد الصفدي، الوزير السابق احمد فتفت، رئيس المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية اسعد هرموش يرافقه نجله المحامي احمد هرموش، معاون نائب رئيس المجلس السياسي ل"حزب الله" بلال اللقيس على رأس وفد.

كما زار المعرض الإعلامي في قناة "ام تي في" حسين خريس والإعلامي في تلفزيون لبنان نبيل الرفاعي والناشطة الاجتماعية رئيسة "جمعية سوا مننجح" السيدة ديانا كرامي ورئيس الحركة الوطنية المستقلة الأستاذ فادي مالك الخير وسفيرة السلام الأستاذة مروى النابلسي ورئيس جمعية الاتحاد الإسلامي الشيخ حسن قاطرجي.

وكرمت لجنة الأسير يحيى سكاف رئيس الرابطة، في حضور رئيس جمعية كشافة الغد القائد عبد الرزاق عواد، تقديرا لجهوده في دعم قضيتهم المحقة.

من جهة أخرى، أقيمت ندوة بعنوان "حدود الحرية في الإسلام"، شارك فيها ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ غالب الايوبي والشيخ محمد الحزوري. كما تم توقيع كتاب للدكتورة وفاء الايوبي بعنوان "سياحة فكرية" في حرم الفنون والمذاهب الأدبية في جناح الرابطة الثقافية، وكتاب اخر للدكتور محمد حبلص بعنوان "لايا" في جناح جمعية الوفاق الثقافية، بالإضافة الى توقيع كتاب للمهندسة ميراي شحادة بعنوان "يوم قررت ان اطير" في جناح الجمعية اللبنانية التركية، وتوقيع كتاب اخر بعنوان scattered thoughts للكاتبة نادين اسعد العلي، في جناح صالون ناريمان الثقافي، الذي كرم بدوره أيضا الدكتورة اوغاريت يونان.

كما نظمت إذاعة طريق الارتقاء مسابقة للأطفال، وزعت خلالها عشرات الهدايا. والجدير ذكره ان عددا كبيرا من المدارس الرسمية في الشمال قد نظمت زيارات لطلابها خلال دوام قبل الظهر. 

وتوقف اللقيس في جناح عميد الأسرى في السجون الإسرائيلية يحيى سكاف.
وأكد في كلمة أن "قضية يحيى سكاف هي في وجدان المقاومة التي قال سيدها بأننا أمة لا تترك أسراها في السجون، لأن الأمة التي تترك أسراها هي أمة بلا شرف و بلا كرامة"، وقال: "نعاهدك يا يحيى باسم الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله وكافة المقاومين الشرفاء ألا يغمض لنا جفن إلا وأنت وجميع أسرانا في فلسطين الأبية محررون".

وتوجه ب"التحية إلى عائلة الأسير يحيى سكاف وأصدقائه الذين يكملون مسيرته النضالية، وحيا نشاطهم الداعم لقضية الأسرى والقضية المركزية فلسطين".

بدوره، حيا جمال سكاف "المقاومين في حزب الله وقيادتهم الحكيمة بقيادة سماحة السيد حسن نصر الله الذين يقدمون التضحيات الجسام من أجل أن نحيا بعز وكرامة". وأكد على "البقاء مع خيار المقاومة الذي أعاد للأمة عزتها وكرامتها".

وقدم اعضاء اللجنة لوحة الاسير سكاف الى اللقيس تقديرا لدور قيادة حزب الله. 

  • شارك الخبر