hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

السباق السنوي الثاني لكلية طب الأسنان في اللبنانية برعاية ايوب

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية السباق السنوي الثاني، برعاية ومشاركة رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب وعميد الكلية طوني زينون، وذلك لمناسبة العيد ال 66 للجامعة.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة اللبنانية، انطلق السباق التاسعة صباحا من امام مبنى كلية طب الاسنان، وشارك فيه اكثر من مئة متسابق من الدكاترة والطلاب في الكلية وتراوحت الفئات العمرية ما دون الاربعين سنة او فوق الاربعين.

وفي حديث ل" الوكالة الوطنية للاعلام" اكد البروفسور ايوب ان "كلية طب الاسنان قد نظمت الماراتون للعام الثاني على التوالي لمناسبة العيد ال66 للجامعة اللبنانية، ويشارك فيه اساتذة وطلاب الكلية. ونحن نؤكد من خلال هذا النشاط التعاون بين الهيئة التعليمية والطلاب من جهة ومن جهة ثانية نهدف الى ترك فسحة للتلاقي بشكل غير رسمي وهو امر مناسب ولائق لجامعة كالجامعة اللبنانية".

اضاف: "يندرج هذا النشاط في موازاة الاحتفال الرسمي الذي ينظم لمناسبة العيد ال66 للجامعة اللبنانية، والذي كان مقررا في 17 نيسان، لكنه تأجل الى 4 ايار بسبب الاعياد، وتوقيت الماراتون كان محددا مسبقا في 23 نيسان، وهو كما قلت من النشاطات الموازية لنشاطات 4 ايار، اي عيد الجامعة اللبنانية، والتي ستبدأ من العاشرة صباحا حتى الرابعة من بعد الظهر، وهي نشاطات تتعلق بالتعريف بالكليات الموجودة في الجامعة ومعرض للاعمال المميزة التي عمل عليها الطلاب في خلال العام الدراسي وطبعا الى جانب الاحتفال الرسمي الذي سيقام في الرابعة من بعد الظهر في قاعة المؤتمرات".

واكد المدرب الرياضي في كلية طب الأسنان حسين علي عيسى: "ان الكلية تنظم هذا السباق الرياضي للعام الثاني على التوالي للحفاظ على صحة الطلاب الجسدية والعقلية وللتأكيد على المشاركة الفاعلة بين الطلاب واساتذتهم، وبالطبع مع رئيس الجامعة والعميد طوني زينون، وستوزع الجوائز بحسب الفئات العمرية، اذ هناك جوائز للرابحين بين الاربعين والخمسين وما دون ذلك. كما ستوزع الميداليات لجميع المشاركين".

واشار الاستاذ في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية واحد منظمي السباق الدكتور انطوان شوفاني الى انه "السباق الثاني الذي تنظمه الكلية برعاية واشراف وحضور رئيس الجامعة الدكتور ايوب وعميد الكلية البروفسور طوني زينون. والسباق يشمل فئتين فئة ال5 كلم وفئة ال10 كلم، وكما هناك فئة عمرية فوق الاربعين عاما وتحت الأربعين. وسيكون السباق ضمن مباني الجامعة وعدد المشاركين حوالى المئة مشارك من كلية الاسنان فقط، وسيحصل في نهاية السباق كل مشارك على ميدالية مشاركة واول ثلاثة رابحين يحصلون على كؤوس بحسب المركز".

وختم: "هذا السباق هو فكرة البروفسور ايوب، الذي يؤكد ان الجامعة ليست فقط صرحا أكاديميا، بل هو صرح لديه اهداف اجتماعية وثقافية وفكرية ورياضية، والهدف صهر هؤلاء الشباب مع بعضهم البعض، ومن المعروف ان الرياضة تقرب الناس من بعضها وتخلق مساحات مشتركة بين بعضها من دون تفرقة، لا سيما وان طلاب الجامعة يمثلون لبنان بكافة فئاته".

وفي الختام، وزع البروفسور ايوب والعميد زينون الكؤوس والميداليات على الرابحين والتقطت الصور التذكارية.

  • شارك الخبر