hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

كرم يولم لرؤساء وكالات الانباء العربية: نعمل لتكون المرحلة مرحلة العرب في اليونيسكو

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 11:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام سفير لبنان في اليونيسكو، ورئيس المجموعة العربية في المنظمة السفير خليل كرم مأدبة عشاء تكريمية على شرف رؤساء وكالات الانباء العربية في دار البعثة في باريس في حضور سفير جامعة الدول العربية في اليونيسكو السفير بطرس عساكر.

وفي خلال اللقاء، القى السفير كرم كلمة قال فيها: "إن زيارتكم الى اليونيسكو في هذه المرحلة لها رمزية كبيرة، ولاسيما اننا نقوم بحملة حاليا لتكون المرحلة المقبلة مرحلة العرب في اليونيسكو وفي ادارة اليونيسكو.

اضاف:"ان اليونسكو منظمة كبيرة ولكنها تمر حاليا بمرحلة عثيرة بسبب العرب وقضاياهم وقضية العرب الكبرى هي فلسطين، ولدينا تحد كبير يوم الاثنين المقبل حيث سيبدأ المجلس التنفيذي اعماله ونعمل على تمرير قرارات مهمة تتعلق بالقدس، وقد توصلنا مع المجموعة العربية الى صياغة هذه القرارات بطريقة نعتبرها مقبولة نسبيا، ونأمل ان نتمكن من تمريرها بطريقة توافقية او اكثرية مريحة".

وتمنى كرم "على وكالات الانباء العربية متابعة شؤون العرب في اليونيسكو ومواكبة نشاطاتهم ولاسيما ان هناك اربعة مرشحين عرب الى انتخابات رئاسة المنظمة"، مشيرا الى"ان الاجتماع الذي عقد بين مدراء الوكالات واليونيسكو سيفتح الافاق للمرحلة المقبلة، لتنفيذ برامج تدريبية للصحافيين الشباب في وكالات الانباء العربية".

سليمان

من جهتها، شكرت مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان السفير كرم على تكريم رؤساء الوكالات الانباء العربية، معتبرة "ان هذا التواصل بين رؤساء الوكالات واليونيسكو يفتح الافاق لمزيد من التعاون ومواصلة ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع مع نائب المدير العام المساعد لشؤون التواصل في اليونيسكو السيد فرانك لا رو".
وعبرت سليمان "عن اهتمام الوكالة اللبنانية للتعاون مع اليونيسكو لاقامة ورشة عمل هدفها الحد من خطاب الكراهية في الانترنت وفي وسائل الاعلام، وقد وعد السفير كرم بالمساعدة لتحقيق هذا المشروع.

الحسين

بدوره، شكر رئيس وكالة الانباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، السفير كرم "على هذا اللقاء الاخوي"، وقال:" إن ما سمعناه من سعادتكم يدفعنا الى مزيد من الامل لتحقيق ما نصبو اليه من تنفيذ برامج مع اليونيسكو خاصة بوكالات الانباء العربية ولاسيما في مجال تدريب الصحافيين الشباب العرب في وكالاتنا العربية".

النعيمي

من جهته، تحدث نائب رئيس اتحاد وكالات الانباء العربية، مدير وكالة انباء البحرين مهند سليمان النعيمي، فقال:"باسم الاخوة في اتحاد وكالات الانباء العربية نشكركم على هذه الدعوة الكريمة وعلى الجهود التي تبذلونها من خلال دعمكم لنا ونتمنى ان يفتح باب التعاون بين وكالات الانباء العربية واليونيسكو امامنا ، بعدما اغلق في وجه الاتحاد لاكثر من عشر سنوات، ونلقى الدعم اللازم الذي تحتاجه وكالاتنا، ونحن اليوم من خلال زيارتنا الى باريس ولقائنا المسؤولين في اليونيسكو خطونا الخطوة الاولى، ولكننا نتطلع الى دعمك لنا في المنظمة لنتمكن من مواصلة هذه الخطوات مستقبلا ".

وابدى النعيمي باسم الاتحاد دعم وكالات الانباء العربية لاي مرشح عربي لرئاسة اليونيسكو، مبديا استعداد الاتحاد لتغطية اي نشاط لليونيسكو".

وقال:"نحن نتعهد بنشر اي خبر يهمكم من اليونيسكو في وكالاتنا العربية وعلى موقع اتحاد وكالات الانباء العربية".
وختم:" نحن لنا الشرف ان يكون السفير اللبناني في اليونيسكو ممثلا للعرب أجمعين".

السفير عساكر

ثم شكر السفير عساكر، السفير كرم على اتاحته الفرصة للقاء ممثلي وكالات الانباء العربية، وقال:" ننوه بالجهود التي تبذلها في سبيل رفع اسم لبنان عاليا وانت خير ممثل للبنان في اليونيسكو، كما ننوه بما تقوم به من عمل ناجح ودؤوب في الاطار العربي كرئيس للبعثة العربية وانا شاهد على المشاكل التي تواجهها في هذه المرحلة، عن المجموعة العربية باكملها، واتمنى ان تتكلل جهودك بالنجاح".  

  • شارك الخبر