hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

احتفال بيوم الأرض العالمي على شاطئ الرملة البيضاء

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 23:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم احتفال على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت، بمناسبة يوم الأرض العالمي، الذي يقام هذا العام، تحت شعار "محو الأمية المناخية والبيئية"، حضره ممثلو جمعيات بيئية وأهلية وناشطون وعدد من المواطنين.

وتحدث منسق "الشبكة العربية للبيئة والتنمية" في لبنان المهندس سليم خليفة عن "أهمية هذا اليوم في احياء مفاهيم الحفاظ على بيئة سليمة، وتحقيق اكبر نسبة من الوعي، فضلا عن مخاطر التغير المناخي"، مشيرا الى ان "يوم الارض العالمي مهم برمزيته، انما كل يوم يجب ان يكون يوم الارض، لما في ذلك من اهمية على حياتنا اليومية والاجيال القادمة".

كما تحدث رئيس جمعية "البيت اللبناني للبيئة" نظام بو خزام عن "مخاطر استخدام المواد البلاستيكية في حياتنا اليومية، خصوصا اكياس النايلون"، مشيرا الى انه "يجري العمل في بلدات عدة للتخلص من استخدامها من قبل المتاجر والمحلات".

وتحدثت رئيسة جمعية "حملة الازرق الكبير" عفت ادريس في كلمتها عن "مشروع يتم التحضير له مع الوزارات المعنية، لتحويل شاطئ الرملة البيضاء الى محمية"، محذرة من "مخاطر جزيئات البلاستيك المنتشرة على الشاطئ وفي البحر، لما فيها من ضرر على الصحة".

من جهته، لفت رئيس جمعية "حماية الطيور" روجيه سعد الى "مخاطر المواد البلاستيكية واجزائها على الطيور المهاجرة والمحلية".

وفي ختام الحفل، تم تنفيذ نموذج حول كيفية إعادة تدوير أجزاء مخلفات بلاستيكية، تم جمعها من على الشاطئ، عبر تجميدها بواسطة الاسمنت، وتحويلها الى لوحات فنية وممرات للمشاة يستخدمها المواطنين للوصول الى المسبح الشعبي على الشاطئ".

  • شارك الخبر