hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

إنجاز دراسة الاثر البيئي لتطوير معمل معالجة النفايات الصلبة في عين بعال

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 10:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انجز اتحاد بلديات قضاء صور دراسة تقييم الاثر البيئي لمخطط تطوير معمل فرز النفايات الصلبة في منطقة عين بعال.

وللغاية، عقد في مقر الاتحاد اجتماع، ضم: نائب رئيس الاتحاد حسن حمود، رئيس المكتب الفني في الاتحاد المهندس جلال عبد علي، ممثل وزارة البيئة مروان رزق الله، المدير العام لشركة جيو فلنت التي نفذت الدراسة المهندس خليل الزين اضافة الى ممثلين عن الجمعيات المحلية والمنظمات الدولية واليونيفيل.

تحدث في بداية اللقاء نائب رئيس الاتحاد حسن حمود الذي اعتبر "ان اولوية العمل بالنسبة للاتحاد هي ايجاد الحلول الناجعة للتخلص من النفايات عبر الفرز من المصدر للوصول الى بيئة سليمة في مختلف قرى قضاء صور"، وشدد على "ضرورة البدء بتطوير معمل عين بعال وتعزيز قدرته على استيعاب كميات اكبر من النفايات من اجل تلبية احتياجات القرى والتخلص من المكبات العشوائية". ونوه بدور البنك الدولي الذي سيمول عبر مجلس الانماء والاعمار مشروع التطوير للمعمل والبالغة قيمتها 2 مليون دولار اميركي".

بعدها، عرضت ممثلة جيوفلنت الدراسة النهائية التي خلصت اليها الشركة وتحليل المشاكل التي يواجهها ملف النفايات في قضاء صور.

ويهدف المشروع المذكور الى رفع قدرة الانتاج وتطوير معمل معالجة النفايات الصلبة في منطقة عين بعال من خلال وضع مخطط لتطوير قدرة المعمل على الفرز وتخمير المواد العضوية، وسيتم تطبيق وسائل سليمة بيئيا للمحافظة على نوعية الهواء والمياه السطحية والجوفية والتربة، كذلك تعزيز فرص العمل للمجتمعات المحيطة بطرق مباشرة وغير مباشرة.
 

  • شارك الخبر