hit counter script

أخبار رياضية

سلتا حديث العهد بمسابقات أوروبا يتوق لإنهاء أحلام يونايتد

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 07:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سينحي سلتا فيغو كافة الفوارق جانبا عندما يواجه مانشستر يونايتد المخضرم في نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم على أمل خلافة اشبيلية في اللقب الذي احتكره في آخر ثلاثة مواسم.
ويفتقر سلتا المنتمي، لمدينة صغيرة شمال غرب اسبانيا ويسكنها نحو 300 الف شخص، للتاريخ العريق في المسابقات الأوروبية على عكس يونايتد كما لا يقارن بطرفي المباراة الأخرى في نصف النهائي أولمبيك ليون وأياكس أمستردام.
ولم يسبق لسلتا، الذي يستضيف مباراة الذهاب في الرابع من ايار المقبل، التتويج بأي لقب كبير لكنه تطور بشكل سريع في المواسم الأخيرة تحت قيادة اثنين من المدربين الشبان رغم رحيل أبرز لاعبي الفريق.
وهبط سلتا للدرجة الثانية في 2007 وعانى من مشاكل مالية هددت استمراره لكنه قاوم ليعود لدوري الأضواء في 2012. وكان البقاء في المسابقة في الموسم الأول انجازا يبشر بمستقبل مشرق للنادي.
وبعدها تسلم القيادة لويس إنريكي المدرب الحالي لبرشلونة لينعم الفريق بالاستقرار ويصبح ضمن أندية النصف الأعلى من المسابقة كما بزغ نجم المهاجم اياغو أسباس ثم أكمل المسيرة المدرب إدواردو بيريتزو.
* أسلوب الضغط
واعتمد الأرجنتيني بيريتزو، المحب لمواطنه مارسيلو بيلسا، على فرض ضغط شديد وخانق على المنافسين كما يدعم الفريق جمهور متحمس في استاد بالايدوس الذي يسع 29 ألف متفرج.
وقطع سلتا خطوة مهمة للأمام عندما احتل المركز السادس في الدوري ليتأهل للدوري الأوروبي.
وتم بيع الجناح نوليتو لمانشستر سيتي لكن سلتا تعاقد مع بيون سيستو من الدنمرك. ويملك هذا المهاجم المولود في أوغندا سجلا جيدا أمام يونايتد حيث هز شباكه مرتين بقميص ناديه السابق ميتلاند في نفس المسابقة القارية الموسم الماضي ويمتاز بالسرعة وبقوة التسديد.
وعاد أسباس للتألق بعد فترة غير ناجحة مع ليفربول وأحرز 16 هدفا في الدوري ليعود لتشكيلة منتخب اسبانيا.
وشكل أسباس ثنائيا هجوميا قويا مع السويدي جون جيديتي اللاعب السابق لمانشستر سيتي والذي يتطلع لخوض المباراة النهائية في مسقط رأسه يوم 24 أيار.
وقال جيديتي "خوض نهائي الدوري الأوروبي يمثل دافعا كافيا لكن بالطبع سيكون اللعب في ستوكهولم أمرا رائعا بالنسبة لي. ولدت ونشأت في هذه المدينة..إنها في قلبي".
وحقق سلتا نتائج قوية هذا الموسم حيث فاز على برشلونة في الدوري وأطاح بريال مدريد من كأس الملك وفاز على أرض شاختار دونيتسك الاوكراني في الدوري الأوروبي.
وأضاف جيديتي "نلعب بشكل جيد جدا ولدينا تشكيلة رائعة ونعمل بجدية.نحن عائلة كبيرة ويمكننا التفوق على أي فريق إذا لعبنا بطريقتنا المعتادة".
"الجديد سبورت" 

  • شارك الخبر