hit counter script

أخبار رياضية

جمعية صيدا ماراثون قدمت العدائين المحترفين المشاركين في السباق

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 21:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عشية انطلاق سباق ماراثون صيدا الدولي الأول بعد غد الأحد، قدمت جمعية "صيدا انترناشيونال ماراثون"، في مؤتمر صحفي عقدته في "غراند سينما" - سبوت صيدا العدائين الأجانب والمحليين المحترفين الذين سيشاركون في سباق 42,195 كلم ضمن ماراثون صيدا الدولي "نركض للتنمية والسلام".

حضر المؤتمر "رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود وامين السر الدكتور اسامة ارناؤوط ومدير عام ماراثون صيدا الدولي 2017 مروان عرابي ومدير المسار رودني كرم ومدير اكاديمية التدريب في الجمعية رامي علايلي ومدير السباق الاحترافي الدكتور احمد خليفة ومساعدته ياسمين مملوك ومنسقة فريق المتطوعين المواكبين للماراثون ميساء حنوني يعفوري".

استهل المؤتمر الصحفي بكلمة من الدكتور ارناؤوط رحب فيها بالعدائين الحاضرين، ثم كانت كلمة لرئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود الذي اشار الى انه "يفصلنا يومان عن بدء السباق بعد طريق طويلة وصعبة قطعناها في التحضير له وجهود كثيرة اوصلتنا الى هذا اليوم". وقال: "انا متأكد اننا حاضرون لهذه المهمة ونحن فخورون ان نستضيف في صيدا ومنطقتها ولأول مرة نخبة من العدائيين الدوليين"، متمنيا لهم التوفيق وتسجيل ارقام جديدة.

وتوجه بالشكر الى كل "من ساعد ويساعد في انجاح هذا الماراثون من فاعليات ومسؤولين رسميين وقوى امنية وعسكرية ومجتمع مدني ومدارس ورعاة رسميين وفي مقدمهم بنك عودة"، واعتبر انه "بالنهاية الكل سيكون رابحا وصيدا ستكون رابحة".

ثم كانت كلمة لمدير عام السباق مروان عرابي اكد فيها على الجهوزية التقنية واللوجستية للسباق، ثم عرف مدير السباق الاحترافي الدكتور احمد خليفة بالعدائين المحترفين الأجانب واللبنانيين المشاركين في سباق 42,195 كلم وعددهم نحو 20 عداء مصنفين دوليا من كينيا واثيوبيا والمغرب والجزائر ومصر والأردن والعراق وسوريا بالاضافة الى لبنان الذي سيتمثل في السباق الاحترافي بعدائين من الجيش.

ثم كانت مداخلات لعدد من العدائين، وتوقع خليفة ان يحسن المشاركون في ماراثون صيدا ارقامهم التي احرزوها سابقا خاصة وان هناك الكثير من العوامل المساعدة في سباق صيدا مثل طبيعة الطريق المنبسطة والخالية من المنعطفات القوية او الصعود.
 

  • شارك الخبر