hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وفد من جمعية تجار الشمال زار السفارتين التركية واليونانية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 20:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من جمعية تجار لبنان الشمالي، السفبر التركي في لبنان شغاطاي ارجيس. وذلك في مقر السفارة بالرابية وعرض معه الاوضاع العامة وسبل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين تركيا والشمال اللبناني.

ضم الوفد رئيس الجمعية اسعدالحريري، والسادة: احمد الامين وهيثم المرعبي وفاروق حمزة.

وأعرب عن تهانيه لتركيا رئيسا وحكومة وشعبا على نتائج الاستفتاء الدستوري الذي نظم مؤخرا، والذي يعكس ايمان الشعب التركي بالقيم الديموقراطية، وتجديد ثقته بقيادته وعلى رأسها الرئيس رجب طيب اردوغان. كما ابلغ الوفد السفير التركي تحيات ابناء الشمال الى الشعب التركي الصديق.

بدوره، عبر ارجيس عن سروره بالزيارة، معربا عن فخره "بالروابط التاريخية التي تجمع بين لبنان وتركيا"، متمنيا "تعميقها بشكل اكبر لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

كما زار الوفد مقر السفارة اليونانية في بيروت، حيث التقى السفير تيودور باساس وعرض معه الاوضاع التجارية وسبل تطوير العلاقات يين اليونان والشمال اللبناني خاصة.

وأعرب باساس عن "رغبة بلاده قي تطوير العلاقات التجارية المستمرة منذ مئات السنين مع لبنان، ومنطقة الشمال على وجه الخصوص"، املا بالتأسيس عليها لمستقبل افضل".

بدوره، تمنى الحريري باسم الوفد على السفير اليوناني "اعتماد مرفأ طرابلس في المبادلات التجارية المشتركة نظرا للنهضة التي شهدها المرفأ مؤخرا والميزات التفاضلية الني يمتلكها".

واختتمت الزيارة بتوجيه الحريري باسم الجمعية دعوة للسفير باساس لزيارة الشمال، وقد وعد السفير بتلبيتها قي اقرب فرصة ممكنة.
 

  • شارك الخبر