hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اللجنة الثقافية في بلدية حلبا إفتتحت الاسبوع الوطني للمطالعة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 18:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إفتتحت اللجنة الثقافية في بلدية حلبا وبالتعاون مع مركز المطالعة والتنشيط الثقافي اليوم، "الاسبوع الوطني للمطالعة"، وذلك في قاعة بلدية حلبا، بحضور رئيس البلدية عبد الحميد الحلبي وأعضاء البلدية وأعضاء اللجنة الثقافية في البلدية وفعاليات عكارية.

بداية النشيد الوطني، ثم القى رئيس بلدية حلبا عبد الحميد الحلبي كلمة جاء فيها: "أمة تقرأ ترقى"، إننا اليوم مجتمعون لافتتاح أسبوع المطالعة الذي يقام كل سنة في بلدية حلبا لما للقراءة والكتاب من أهمية في حياتنا وحياة أبنائنا مهما تطور الزمن وتقدمت التكنولوجيا والمعلوماتية ووسائل التواصل والترفيه، ويبقى الكتاب دوما الصديق المخلص والوفي الأول والأخير للانسان المتعطش دائما وأبدا للعلم والمعرفة والاكتشاف".

أضاف: "يتشرف مسرح بلدية حلبا بإستضافة الجمعيات والمدارس المشاركة، وإننا نشد على أياديكم ونثني على جهودكم البناءة والمستمرة في سبيل إنشاء جيل شاب مثقف وواعد، وحثه على المطالعة والثقافة في ظل سيطرة وسائل التواصل الاجتماعي على عقول الشباب الناشىء".

وأكد الحلبي أن "النشاطات التي ستقام محفزة ومثمرة وتطال مختلف الفئات العمرية، وتم التحضير لها على أيدي أساتذة مخضرمين وضليعين في عالم التربية والثقافة لهم منا أسمى آيات التقدير والشكر والاحترام".

وختم: "نتمنى لكم مقاما طيبا في ضيافتنا، على أمل أن تتكلل هذه المناسبة وكل الأعمال والأنشطة بالنجاح والتوفيق.

وفي نهاية الافتتاح كان هناك نزهة للحضور في سوق حلبا القديم، رافقهم فيها الدكتور فرج زخور معرفا بسوق حلبا القديم. 

  • شارك الخبر