hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

يوم زراعي للجنة البيئة في تيار المردة في بنشعي

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 15:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت لجنة البيئة في "تيار المردة"، بالتعاون مع مكتب المردة - قضاء بعبدا وبمشاركة طلاب الجامعة اللبنانية كلية الهندسة الزراعية والطب البيطري - الدكوانة، يوما بيئيا وزراعيا في المقر الرئاسي ل"تيار المردة" في بنشعي.

وتوج النهار في زراعة شجرة زيتون معمرة في حديقة المبنى، وأوضح عضو مكتب بعبدا والعميد السابق لكلية الزراعة في الجامعة اللبنانية البروفيسور يوسف ساسين، أن "هذه الشجرة عمرها أكثر من 2000 سنة بحسب دراسات اجرتها الجامعة الأميركية في بيروت، وهي مباركة من السيد المسيح من بلدة كوكبا الجنوبية".

وأشار الى أنه "في بلدة كوكبة عشرات شجرات الزيتون المباركة المعروفة بزيتون الرب. وبداعي تطوير البنى التحتية، نزعت احدى الشجرات وقمنا بمبادرة تقديمهاالى رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية".

من جهتها، شددت رئيسة اللجنة البيئية في "تيار المردة" الدكتورة سنا بوديب أنطون على "أهمية الدلالة في أن يتم زراعة تلك الشجرة المباركة في بنشعي تحديدا، وهي البلدة المشهورة بزراعة الزيتون، وهي منطقة بيئية وامتداد لوادي القراقير، وتاريخيا احتضنت شخصيات تاريخية كما وارتبط اسمها بمعارك بطولية ليوسف بك كرم".

بدورها، أكدت أمينة سر مكتب المرده قضاء بعبدا جوسلين جرماني "اهتمام مسؤول المكتب بيار بعقليني باستمرار العمل التجميلي والزراعي في باحة المؤسسة في بنشعي".

وقد تفقد المنسق السياسي في "تيار المردة" الوزير يوسف سعادة، طلاب الجامعة اللبنانية واطلع من لجنة البيئة على نشاطات هذا اليوم الطويل من زراعة شجرة الزيتون الى شجرة القيقب قيقب وleuropetalum وتنظيف أحواض الزهر وزراعته، وشكر المشاركين، مثنيا على "نشاطهم ومبادرتهم لما تحمل من دلالات وطنية وبيئية".
 

  • شارك الخبر