2018 | 15:57 أيار 25 الجمعة
الحريري: اتمنى المداورة في الحقائب ولكن كل شيء يحتاج توافقا سياسيا | الرئيس ميقاتي: نحن امام منعطف مهم إمّا نريد دولة ام لا ونحن متفقون مع الحريري على بناء الدولة على اسس صحيحة منها محاربة الفساد | الحريري: التفكير بأننا نمثّل السنّة في الحكومة منطق مرضي والوزير يعمل لكل الدولة ويجب خلط الاوراق بهذا الشأن والعيش المشترك مصلحة لبنان | الحريري بعد لقائه ميقاتي: التوافق يقوّي البلد من اجل استنهاض لبنان وان شاء الله تتطور العلاقة مع ميقاتي | علي حسن خليل: المجد لكل من دافع بإخلاص عن هذه الأرض | سكاي نيوز: مقتل 83 عنصرا من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع المقاومة اليمنية وغارات للتحالف العربي في الساحل الغربي لليمن | وصول رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري الى دارة رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي | النائب جورج عطاالله: نستذكر بإفتخار التحرير من العدو الاسرائيلي ومن الارهاب والتكفير | الولايات المتحدة تدعو روسيا إلى الاعتراف بدورها في إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا | بري في عيد التحرير: سلاح وحدتنا هو الضامن لتحرير ما تبقى من ارضنا ومياهنا | الحريري: نريد حكومة توافق وطني والوضع الاقليمي سيسرع تشكيلها مع وجود التوافق الداخلي والقوات قيمة مضافة في مجلس الوزراء | الحريري: لا خلاف مع المشنوق وهو من أهل البيت والبعض يحاول أن يقول إنّ هناك خلافاً بيننا |

الوطنيون الأحرار: نحذر من أزمة نفايات

أخبار محليّة - الجمعة 21 نيسان 2017 - 13:07 -

عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه النائب دوري شمعون وحضور الأعضاء. بعد الاجتماع صدر البيان الآتي:

"1 - نرى من الملح والضروري الإفادة من فرصة الشهر المعطاة لإنجاز قانون الانتخاب ما دام الجميع يجاهرون بلاءات ثلاث: لا للفراغ، لا للتمديد، لا لقانون الستين. وواقع الحال ان تصرفات بعضهم تناقض تصريحاتهم بالإصرار على طروحاتهم ورفض الاقتراحات التي لا تتناسب معها مثل محاولة فرض النسبية الكاملة التي تخدم مصالحهم في ظل الأوضاع القائمة وخصوصيتها. وعندنا ان القانون المختلط الذي يجمع بين الاكثري والنسبي هو الاكثر قبولا كونه يرضي الفريقين. هذا مع تذكيرنا بطرحنا الدائرة الفردية التي لم تحظ باهتمام القوى المعنية أسوة بباقي المشاريع شأنها شأن القانون الذي يمنح الناخب حق الاقتراع لمرشح واحد أو ما يعرف بـ"one man one vote" والمشروع الذي تقدمت به الرابطة المارونية والذي يقضي باقتراع الناخب لمرشحين أو ثلاثة. وفي الخلاصة يصبح التأخير في بت القانون سببا للتأجيل أو لزج الوطن في المجهول وهذا ما يجب فعل كل شيء لتفاديه.

2 - نعود لنحذر تكرارا من أزمة نفايات تلوح في الأفق وسط إجراءات خجولة أو مقاربات عامة لهذه المعضلة. ونجدد مناشدتنا وزير البيئة التعاطي معها كأولوية، إضافة الى موضوع المرامل والكسارات العشوائية التي تشوه الطبيعة وتلحق الضرر الكبير بالبيئة وهو ضرر يصعب ترميمه في المستقبل. من هنا دعوتنا مجلس الوزراء الى الانعقاد وعدم التذرع بالبحث في قانون الانتخاب لأنه لا يوجد أي تعارض بينهما لا بل يجب الاستمرار بتولي إدارة الشؤون العامة ومناقشة مشاريع قوانين الانتخاب لاختيار أفضلها.

3 - نذكر مع إحالة مشروع قانون الموازنة العامة على لجنة المال ان الفرصة متاحة لسد الثغرات فيه وإزالة اي إجحاف قد يكون في متنه. وفي طليعة المطالب عدم تحميل أعباء ضريبية للفئات المستضعفة وأصحاب الدخل المحدود خصوصا مع تراجع الوضعين الاقتصادي والمالي. لذا نطالب بأن يتم التصويت في مجلس النواب على قانون عادل وان يفسح في المجال امام محاربة الفساد ووقف الهدر وتحسين الجباية في مختلف القطاعات. علما انه بات واجبا عدم التعاطي مع هذه المطالب كشعارات للمزايدة نظرا لما تتسبب به من أضرار على الصعيد المالي تتجلى بالعجز في الموازنة.

أخيرا، نستنكر الاعتداء على السيد ستيفن حداد عضو بلدية عين داره وندعو الى كشف المعتدين وإنزال اشد العقوبات بهم".