hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أمل أبو زيد التقى وزير البيئة: أكدنا على لاءات رئيس الجمهورية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وزير البيئة طارق الخطيب في مكتبه في الوزارة اليوم عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب أمل ابو زيد مع وفد من جزين بحضور رئيس بلدية بكاسين حبيب فارس ومرشح التيار الوطني الحر عن المقعد الكاثوليكي في الشوف غسان عطالله وجرى عرض للاوضاع العامة.
 بعد اللقاء قال النائب أبو زيد " تشرّفت بزيارة معالي وزير البيئة وعرضنا لما آلت اليه النقاشات السياسية حول قانون الانتخاب ، وشددنا على ضرورة الاسراع في إنجاز هذا القانون مؤكدين في الوقت ذاته على لاءات فخامة رئيس الجمهورية : لا للتمديد لا للستين ولا للفراغ ".
 واضاف " تطرّقنا الى القضايا البيئية في منطقة جزين الغنية بجمالاتها الطبيعية وغاباتها آملين أن يحظى قضاء جزين بالعناية والاهتمام اللازمين على صعيد المشاريع من اجل حماية التنوع البيولوجي في المنطقة ومكافحة اي تلوث بيئي في المنطقة والحفاظ على نوعية الهواء، وتمنينا النجاح لوزير البيئة في أداء مهامه محصّناً بدعم العهد بقيادة الرئيس ميشال عون الذي أدرج الشأن البيئي في صلب خطاب القسم عندما أكد على اهمية استثمار الموارد الطبيعية وعلى حق الانسان في العيش في بيئة طبيعية نظيفة الى جانب عيشه في بيئة سياسية سليمة ".
وتابع " جرى عرض لموضوع الحشرة التي تضرب غابة الصنوبر في بكاسين وطلبنا مؤازرة وزارة البيئة للمساعدة في مكافحة هذه الحشرة وحماية هذه الغابة التي تعتبر الاجمل في لبنان".
وفد البنك الدولي
وكان وزير البيئة ترأس اجتماعاً لوفد البنك الدولي برئاسة ماريا صرّاف جرى في خلاله تقويم لتقدم العمل على صعيد مكافحة التلوث في بحيرة القرعون بعد الموافقة على قرض بقيمة 55 مليون دولار.وشدد وزير البيئة على اهمية التعاون مع البنك الدولي وضرورة الاسراع في انجاز المشروع مترافقاً مع حملة توعية واشراك للبلديات والجمعيات البيئية لتحسين السلوك وتنفيذ المشاريع الخاصة بخارطة طريق مكافحة تلوث بحيرة القرعون وخصوصاً أن كل القوى السياسية مجمعة على مكافحة التلوث البيئي.
وخلال الاجتماع أطلع وفد البنك الدولي وزير البيئة على جولتهم المقررة على وزارة الطاقة وعدد من الوزارات لاطلاق دراسة حول كلفة تدهور المياه الجوفية.
على صعيد آخر، رعى وزير البيئة احتفالاً في القاعة الخضراء بمناسبة مرور سنة على صدور المرسوم الرقم 3172 تاريخ 742016 المتعلق بتعيين مهندسين واختصاصيين متمرنين في ملاك وزارة البيئة.
 

  • شارك الخبر