hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

انور الخليل اولم تكريما لسفير سويسرا بمناسبة انتهاء مهامه

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 16:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - السويسرية النائب انور الخليل وعقيلته، عند الاولى من بعد ظهر اليوم، حفل غداء تكريميا في بيروت على شرف السفير السويسري فرانسوا باراس لمناسبة انتهاء خدمته في لبنان، في حضور ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب قاسم هاشم، ممثل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الوزير جان اوغاسبيان، وزير الدفاع يعقوب الصراف، السفير البابوي غابريال كاتشيا، والنواب: خالد زهرمان، اميل رحمة، جيلبرت زوين، قاسم عبد العزيز، روبير غانم، خضر حبيب، عاطف مجدلاني، فادي الهبر، احمد فتفت، رياض رحال، هاغوب بقرادونيان، محمد قباني، ايلي عون، امين وهبي، علي فياض، فؤاد السعد وانطوان سعد، وعدد من السفراء وشخصيات اجتماعية وديبلوماسية وسياسية.

واعطى النائب الخليل نبذة سريعة عن المناصب التي عين فيها باراس قبل قدومه الى لبنان، مشيرا الى انه التقاه "لاول مرة في العام 2006 خلال توليه(الخليل) رئاسة مجلس الصداقة البرلماني اللبناني - السويسري حيث تقرر حينها زيارة اعضاء المجلس سويسرا، ومنذ ذلك الوقت تطورت العلاقات بين الطرفين.

واثنى الخليل على مزايا المحتفى به "وتواضعه الى درجة انه جلس على الارض الى جانب مشايخ حاصبيا وتحدث معهم عن الزيتون والزراعة واكل من خبزهم وتناول العسل معهم". ووصفه بانه "يملك روحا ملونة كليوناردو دافينتشي، وبيتهوفين بأدائه الانساني".

وختم الخليل متوجها الى باراس بالقول: "لن نقول لك وداعا بل الى اللقاء".

بعد ذلك سلم الخليل باراس درعا تذكارية للمناسبة.

بدوره، اكد باراس تأثره بهذه الحفاوة من النائب الخليل وعقيلته، معتبرا ان الخليل "اصبح صديقا لسويسرا"، واشار الى انه "خلال وجوده في لبنان شارك مع اللبنانيين افراحهم واحزانهم"، مثمنا "حب اللبناني للحياة والحيوية التي يتمتع بها".

واكد اعجابه "بالشعار الذي طالما سمعه بأن لبنان هو سويسصرا الشرق"، داعيا الى الشراكة الدائمة بين البلدين".

كما دعا باراس الشعب اللبناني الى "حماية بلده الصغير، الذي وصفه بالجوهرة، من كل الاخطار سواء الخارجية منها او الداخلية".

  • شارك الخبر