hit counter script

خاص

DDM: الانماء عبر التطوير العقاري في مشمش مصيف الالهة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 06:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يشهد لبنان منذ حوالي ثلاثة أشهر انفراجاً أملته التطورات السياسية الايجابية المتمثلة بانتخاب رئيس جديد وتشكيل حكومة وفاقية واطلاق عجلة المؤسسات، الأمر الذي انعكس ايجاباً على الحركة الاقتصادية في البلاد، وتحديداً في القطاع الاعماري والاسثماري.

وتحت هذا الاطار، تشهد بلدة مشمش في قضاء جبيل منذ فترة حالة اعمار وازدهار تجلّت في ازدياد بناء الفيلات والشاليهات وبيعها بسرعة قياسية. تلك البلدة، والتي يقال أن أصل كلمتها "مشمس" اي ان أشعة الشمس تلجها من ساعة الشروق حتى المغيب، أو مصيف الآلهة وهناك آثار تقول ذلك، تقع على مرتفع ما فوق 1200 متر، وتبعد حوالى خمس عشرة دقيقة عن الساحل الجبيلي.
وبهدف تعزيز انماء وتنمية البلدة، أنشئت شركة DDM لمالكيها الاستاذ جاد زغيب والاستاذ بول نون.
هدف شركة DDM هو التخصّص في بلدة مشمش والعمل على انمائها بالتنسيق مع بلديتها والجهات المختصة والمعنية.
ولشركة DDM مشاريع ترفيهية وسياحية وروحية ورياضية سيعلن عنها لاحقاً هذه السنة. أما سياسة الشركة فيكمن في مراعاة المشاريع التجارية بين الحفاظ على ديموغرفية البلدة وموقعها الجغرافي، وصولاً الى تنمية وابراز خصائصها.
وتعمل شركة DDM على توظيف قدرات أهل مشمش خصوصاً وان الهدف الأكبر من الآن ولغاية الخمس سنوات المقبلة يتمحور حول بناء 500 وحدة سكنية، وفق أسعار مدروسة تناسب الجميع، واطلاق وتفعيل مشاريع ترفيهية وسياحية وغيرها، بغية ترسيخ فكرة السكن الدائم في البلدة.
تجدر الاشارة الى أن الـ60 وحدة سكنية التي يتم انشاؤها تشكّل بحسب القيمين على الشركة 15% من مجمل المشاريع المستقبلية.
أنشأت شركة DDM أربعة مشاريع في الآونة الأخيرة:
- المشروع الأول TERRASSES DE M يضمّ 18 شقةّ تمّ بيعها بالكامل وتسلّم في الوقت الراهن.
- المشروع الثاني VILLAS DE M تضمّ 18 فيلا مستقلة، تمّ بيع نصفها وتسلّم بعد سنة.
- المشروع الثالث THE NEST يضم 24 شقّة تم بيع نصفها وتسلّم بعد حوالي سنة ونصف.
- المشروع الرابع L'AUBE DE M مؤلف من ١١ فيلا مستقلة ويسلم بعد ٣ سنوات
- المشروع الخامس مؤلف من شقق صغيرة وهو أيضا قيد الانشاء، ويمكن خلاله شراء شقة بما يقارب 50,000 دولار أميركي.
يقع مجمل هذه المشاريع على بعد دقيقة من دير مار شربل، و10 دقائق من مراكز التزلّج في اللقلوق، مع العلم أن معظم الذين اشتروا فيها هم مزيج من سكان البلدة وخارجها. وتم بيع ثلثي هذه المشاريع التي تضمّ كما سبق وذكرنا 60 وحدة سكنية.
وقد اعتمدت DDM شركة JSK لتسويق مشاريعها في مشمش، أولاً لرغبتها في التعاون مع الأخيرة التي تحتلّ صدارة الشركات التسويقية على مستوى كل لبنان، وثانياً لالتقاء الشركتين ( DDM وJSK ) حيال فكرة التطوير الانمائي في مشمش عبر العامل العقاري.
لمزيد من التفاصيل الإتصال على: 09621620
 

  • شارك الخبر