hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ماروتي: مشروع مديترانيا فرصة لتبادل الخبرات فلدينا الكثير لاكتشافه معا

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إعتبر سفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي "أن اللبنانيين والإيطاليين لديهم "الكثير لاكتشافه معا".

وقال خلال عشاء أقامه في دارته في النقاش، على شرف طاقم المركب الشراعي Mediterranea الموجود في خليج "زيتونة باي" والذي سيبقى حتى الأحد المقبل: "إنه لمشروع مذهل حيث أن القارب الشراعي "مديترانيا" يزور العديد من المدن والدول ويتبادل الخبرات مع الإيطاليين الآخرين الذين انضموا إلى طاقمه خلال هذه الرحلة لمدة خمس سنوات في بحرنا الجميل. وقد كان هذا المشروع فرصة عظيمة للقاء الناس الذين يتشاطرون المخاوف والمصالح المتبادلة، ناهيك عن نفس العاطفة للحياة. كما أن لدينا العديد من الأصدقاء من لبنان الذين تمثلهم الصحافة، وأود أن أشكرهم على الانضمام إلينا لإبلاغ اللبنانيين عن مشروع "مديترانيا" وقيمة هذه المبادرة".

أضاف: "أنا حقا أجد هذه الرحلة فرصة عظيمة يتشاطرها الشعبان الإيطالي واللبناني. عندما يسافر الناس الإيطاليون ويقضون بعض الوقت في لبنان أو عندما يسافر اللبنانيون إلى إيطاليا، أعتقد أن الجميع يتقاسم نفس التصور. واللغة هي العامل الوحيد الذي يجعلنا بعيدين بعض الشيء أو مثل الغرباء. لدينا الكثير لاكتشافه معا، وخاصة الأشياء التي تتعلق بالثقافة. إن الحب والعاطفة التي لدينا لتاريخنا المشترك والتراث الجميل الذي لدينا في لبنان وإيطاليا هما بالتأكيد بعض الأشياء التي نلاحظها على الفور. نحن، السفارة و(قائد المركب القبطان الايطالي) سيمون بيروتي، في الواقع نقضي وقتا ممتعا في العمل والبحث عن العديد من الطرق التي تمكننا من مشاركة الأنشطة الثقافية. سنذهب قريبا إلى البندقية للمشاركة في معرض يشارك فيه فيه لبنان في جناح وطني، وسوف نجتمع مع العديد من الفنانين والمثقفين.
قريبا، سوف نستقبل في لبنان من "متحف روما للفن الحديث" وفدا من خمسة وعشرين مؤيدا سيجتمعون مع الفنانين اللبنانيين في إطار الأنشطة المستمرة".

وختم ماروتي: "مشروع مديترانيا الذي يختبره أصدقاؤنا في لبنان هو فرصة أخرى لتبادل الخبرات في الحياة. فشكرا للاحتفال بهذه المغامرة معنا!".

  • شارك الخبر