hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نهرا اطلع من قنصل لبنان على اوضاع الجالية اللبنانية في سيدني

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 11:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والوفد المرافق قنصل لبنان في سيدني جورج بيطار غانم في مكاتب قنصلية لبنان في سيدني، حيث اطلع على عمل القنصلية وأوضاع الجالية اللبنانية.

واقام الرئيس الإقليمي في الجامعة الثقافية ميشال الدويهي غداء على شرف نهرا واعضاء الوفد في حضور المطارنة انطوان شربل طربيه، بولس صليبا، روبير رباط وممثلي الأحزاب اللبنانية ومسؤولي الجامعة في ملبورن ورؤساء جمعيات ومؤسسات وفاعليات.

قدم المناسبة الدكتور جميل الدويهي، فنوه ب"دور رئيس الجامعة"، مثنيا على دور محافظ الشمال في خدمة المواطنين.

ورحب المطران طربية بأعضاء الوفد، فتحدث عن "لبنان الرسالة"، مشددا على "اهمية الحفاظ على الحريات ورفض التطرف الذي يرفض الاخر"، ومؤكدا على "اهمية النموذج التعددي والحريات".

من جانبه، رحب ميشال الدويهي بنهرا واعضاء الوفد وقال: "ان القاضي نهرا عرف بشفافيته ومصداقيته ومحاربة الفساد"، معربا عن "مساندة ودعم الجامعة لكل ما يعزز الأمن والإدارة في لبنان".

وتحدث "عن المنافسة الأجنبية غير الشرعية"، منوها "بما يقوم به للشمال عموما ولزغرتا خصوصا".

ورحب رئيس تحرير النهار الاسترالية أنور حرب بنهرا واعضاء الوفد، شاكرا اصحاب الدعوة للمحافظ نهرا، جان، جورج وطوني جمعة، وقال: "نحن نؤمن بثلاثية واحدة لبنانية سرمدية، لبنان والإيمان وحرية الانسان، ونشدد على العيش المشترك، وننوه بالدور الكبير الذي يقوم به نهرا لجهة الخدمات في الشمال ومساعدة الفقراء والمحتاجين".

بدوره، شكر نهرا الجامعة الثقافية والدويهي على التكريم، وحيا الحضور وخصوصا الأساقفة، منوها ب"دورهم الروحي والوطني".

وقال: "ارحب بكم جميعا في لبنان لأي خدمة تحتاجونها، وأحيي العهد الجديد بقيادة رئيس الجهورية ميشال عون، وندعو الى الإصلاح ومكافحة الفساد بمساعدة الجميع".

واكد ان "من واجباته ان يكون الى جانب الفقير والمحتاج لان المسؤولية خدمة وليست وجاهة"، معتبرا ان "الشمال في القلب وزغرتا في قلب القلب".

وفي الختام، قدم الدويهي هدايا رمزية للقاضي نهرا وعقيلته.

ونظم اصحاب الدعوة جان وجورج ديب وطوني جمعة وليلى يونس ومدير مكتب الوكالة الوطنية في استراليا سايد مخايل رحلة بحرية على شرف نهرا في حضور عدد كبير من فاعليات وأبناء الجالية.
 

  • شارك الخبر