hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الحفل السنوي الرابع لفرع خريجي LAU في غانا

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 11:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيا فرع خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في غانا، حفله السنوي الرابع في العاصمة أكرا - في حضور حشد ديبلوماسي كبير ميز لقاء هذه السنة، وعرف سفراء العديد من الدول على وجه لبنان الحضاري والثقافي.

شارك في هذه المناسبة من بيروت رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا على رأس وفد ضم نائب الرئيس المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال والمستشار الخاص للرئيس الدكتور كريستيان أوسي ومديرة القبول السيدة ندى الحاج حاطوم.

وحضر سفير لبنان علي حلبي وعقيلته وسفراء كل من: كولومبيا، فرنسا، مصر، هنغاريا، هولندا، اسبانيا، وممثلون ديبلوماسيون عن النوايا الحسنة لدى الامم المتحدة وقناصل فخريون للبيرو والاردن وممثلو المنظمة الدولية لدى غانا.

كما شارك رئيس مجلس ادارة ومدير عام بنك بيروت سليم صفير، الراعي الرئيسي للاحتفال على رأس وفد حضر خصيصا من بيروت ونيجيريا.

بداية، النشيدان الغاني واللبناني، ثم كلمة عضو مجلس فرع الخريجين المهندس نهاد ضو مرحبا برئيس الجامعة والسفراء والحاضرين.

ثم كانت كلمة رئيسة الفرع لانا قبطان غندور التي أكدت "التزام سلوكيات الجامعة ورسالتها الانسانية بحيث يكون الخريجون سفراء للبنان أنى حلوا واينما كانوا".

واعتبرت أن "خريجي الجامعة اللبنانية الاميركية ملتزمون بنمطها وبارتباطهم بها وأن كل هدفهم هو السعي لدعم اخوانهم الطلاب في مسعاهم الاكاديمي".

وشكر جبرا رئيس جمهورية غانا وحكومته والشعب الغاني على استضافتهم اللبنانيين وتمكينهم من الاشتراك في بناء مستقبل البلاد ومستقبلهم.

كما تحدث عن "الجامعة اللبنانية الاميركية وانجازاتها وسعيها الدؤوب الى تطوير مقدراتها وتقديماتها الاكاديمية ليكون طلابها على الدوام في طليعة شباب الغد لبناء لبنان والمنطقة والعالم".

وشكر للحاضرين دعمهم ومشاركتهم، وعرض البرامج الجديدة التي اطلقتها الجامعة بهدف تطوير عطاءاتها وتقديماتها وتعزيز التزامها، كما شكر فرع الخريجين في أكرا على كل ما يفعله دعما لصندوق دعم الطلاب غير المتمكنين ماليا لاستكمال تعليمهم العالي في الجامعة.

ثم كان عرض موسيقي لفرقة Blend التي تضم موسيقيين لبنانيين وغانيين وهنودا، قبل أن يمضي الحاضرون سهرة غنائية وحفل عشاء راقص مع الفنانة أسمرة التي حضرت خصيصا من لبنان.

وكان الدكتور جبرا والسيد صفير والوفدان المرافقان لبوا دعوة السفير حلبي الى عشاء في دارته في سفارة لبنان، في حضور عدد كبير من وجهاء الجالية في غانا.

وألقى السفير حلبي في المناسبة كلمة تحدث فيها عن "الجامعة ودورها وإنجازاتها في لبنان وحيثما كان خريجوها سفراء يرفعون اسم لبنان عاليا".

كما تحدث عن "بنك بيروت المنتشر في القارات الاربع"، معتبرا أنه "بمثل هذه المؤسسات يكبر لبنان ويعتز بحضوره وتاريخه ويطمئن الناس الى مستقبله الواعد".

  • شارك الخبر