hit counter script

أخبار رياضية

مهمّة شبه مستحيلة لبرشلونة أمام يوفنتوس اليوم

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يخوض برشلونة الإسباني مساء اليوم غمارَ مهمّة غير سهلة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، محتاجاً إلى تسجيل أربعة أهداف في مواجهة "خط الصد" الصلب ليوفنتوس الإيطالي: الحارس جانلويجي بوفون، والمدافعان ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني.يدخل النادي الكاتالوني إلى مواجهته مع ضيفه الإيطالي وهو مهدَّد بشكل كبير بالخروج من المسابقة القارّية بعد الخسارة التي تلقّاها ذهاباً في تورينو 0-3 إثر ثنائية للأرجنتيني باولو ديبالا وهدفٍ بالرأس للمدافع جورجيو كييليني.

لكنّ فريق المدرّب لويس انريكي مرّ بسيناريو مماثل في الدور السابق، بل إنّه كان في وضعٍ أصعب بعد خسارته ذهاباً خارج ملعبه أمام باريس سان
جيرمان الفرنسي 4-0، قبل أن يحقّق الإنجاز إياباً بفوزه في معقلِه 6-1، ليصبح بذلك أوّلَ فريق في تاريخ المسابقة يتأهّل إلى الدور التالي بعد خسارته برباعية نظيفة.

ويأمل بطل إسبانيا أن يحقّق "ريمونتادا" جديدة بمواجهة يوفنتوس، الفريق الساعي إلى الثأر لخسارته نهائي 2015 أمام النادي الكاتالوني 1-3.

وعلى رغم إيمان مدرّب النادي الكاتالوني لويس انريكي بقدرة لاعبيه على تحقيق إنجاز ثانٍ، إلّا أنّ اختراق دفاع يوفنتوس هو مهمّة أشبه بالمستحيلة، لا سيّما وأنّ الشباك الإيطالية لم تتلقَّ سوى هدفين منذ انطلاق الموسم الحالي من دوري الأبطال (تسع مباريات).

وفي حين أنّ المدرّب الإيطالي ماسيميليانو أليغري "غامر" مع أسلوب لعب هجومي قائم على تشكيلة 4-2-3-1، إلّا أنّ الدفاع الصلب يبقى العلامة الفارقة للأندية الايطالية، لا سيّما نادي "السيّدة العجوز".

ويشكّل بونوتشي (29 عاما) وكييليني (32 عاما) هذا الموسم نقطتَي ارتكاز قلب دفاع يوفنتوس الذي يستفيد من قدرة بونوتشي على تحويل الفريق من حال الدفاع إلى الهجوم عبر تمريراته المتقَنة، ما يَجعل منه أحد صانعي اللعب الجماعي للفريق.

دورتموند في مهمّة صعبة

وبعد أسبوع على تفجيرات استهدفَت حافلتَه وأصابت مدافعَه الإسباني مارك بارترا بجروح وخلّفَت لحظات من الرعب لدى لاعبيه، ينتقل بوروسيا دورتموند الألماني إلى موناكو في مهمّة شاقّة.

وأرجئت المباراة من الثلاثاء إلى الأربعاء الأسبوع الماضي إثر استهداف حافلة النادي الألماني بثلاثة تفجيرات بُعيد مغادرتها الفندق في طريقها إلى الملعب. وأصيبَ بارترا بجروح فنُقل إلى المستشفى حيث أجريَت له جراحة في معصم اليد اليمنى ستُبعده عن الملاعب أربعة أسابيع.

ودفعَ الفريق الألماني ثمنَ صدمة التفجيرات، فتلقّى ضربة قوية بخسارته على أرضه بهدفين مقابل ثلاثة، فباتت فرصته صعبةً في التأهّل إلى نصف النهائي للمرّة الأولى منذ 2013 حين بلغَ النهائي وخسرَ أمام مواطنه بايرن ميونيخ.

وبعيداً من التفجيرات وتأثيرها النفسي على لاعبي دورتموند، فإنّ الفريق الألماني الذي فاز على ضيفه إينتراخت فرانكفورت 3-1 السبت الماضي في الدوري الألماني، سيحاول التعويضَ على أرض موناكو برغم صعوبة مهمّته، لأنّ فريق الإمارة سجّلَ ثلاثة أهداف خارج قواعده.

وانتقد مدرّب دورتموند توماس توخل إقامة المباراة في اليوم التالي للتفجيرات بقوله "شعَرنا بأنّهم تجاوزونا (لم يأخذوا بعين الاعتبار وضع الفريق الألماني)، جاء القرار: غداً ستلعبون".

توقيت المباراتين
برشلونة - يوفنتوس 21,45
موناكو - بوروسيا دورتموند 21,45

  • شارك الخبر