hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

عناصر إرهابية في المخيمات السورية؟... هذا هو الواقع

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 06:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في حديثه التلفزيوني الاخير قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي: "معلوماتنا ان بعض العناصر الارهابية بدأت تتسلل الى المخيمات السورية ويجب ان يتم اخذ الحذر من هذا الموضوع".
معلومات البطريرك الراعي هذه صحيحة وتمت مقاطعتها مع مصادر أمنية رفيعة، وهذا الامر إن استمر على هذه الوتيرة فنحن سنكون أمام كارثة كبيرة داخل لبنان ستؤدي الى سيناريو مخيف مر فيه لبنان منذ سنوات.
مصادر أمنية تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الأجهزة الامنية تراقب مخيمات النازحين السوريين في كل المناطق اللبنانية وهي تنفذ عمليات دهم في كل مرة وتوقف في كل مخيم عشرات المخالفين لشروط الاقامة والذين لا يحملون اوراقا ثبوتية والمطلوبين الى القضاء اللبناني، وفي بعض الاحيان يتم توقيف سوريين يتم ضبط صور على هواتفهم او اتصالات باشخاص في سوريا لهم علاقة بالارهاب.
وشددت المصادر الامنية على ان المخاوف موجودة دائما وفي لبنان مليون ونصف المليون نازح سوري لا يمكن ضبطهم جميعا فمنهم من يعيش في مخيمات في جرود عرسال خاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة السورية، ومنهم من يسكن في الداخل في مخيمات له فيها اقارب على علاقة بالمجموعات الإرهابية في سوريا، والسجون في لبنان تعج بالموقوفين السوريين المنتمين الى الشبكات الارهابية.
وكشفت المصادر ان الاجهزة الامنية تواصل يوميا عمليات الدهم على كل المخيمات وهي تسعى قدر الامكان الى ضبط الاوضاع فيها ومنع تسرب الاسلحة الى الاشخاص الذين لديهم ميول ارهابية وهي تراقب حركة دخول وخروج السوريين من والى المخيمات خشية من تسرب الارهابيين، مشيرة الى ان الحل الوحيد يبقى بعودة النازحين السوريين الى المناطق التي لا حرب فيها في بلادهم.

  • شارك الخبر