hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون في قداس الفصح من جبيل: نحتفل بالعبور من عبودية الموت للحياة

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي ابرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، قداس عيد الفصح في كاتدرائية مار بطرس جبيل عاونه فيه لفيف من الكهنة في حضور حشد من المؤمنين.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى عون عظة شدد فيها على معاني العيد في "تعزيز قيم المحبة والسلام والرجاء"، مشيرا إلى "ان المسيح قام من بين الاموات لأجلنا فانتصر على الموت ليعطينا قوة الانتصار عليه".

وتابع: "ان الخلاص بات حقيقيا، والكنيسة تفرح لقيام عريسها، كما فرح تلاميذه بعدما غرقوا في الحزن واليأس عند صلبه، والقيامة هي أن الله يقابل خطيئتنا بالغفران، لنختبر قوة الخلاص ونعيش الحب والاخوة والمغفرة المتبادلة" مضيفا "عيد الفصح هو عبور من حالة الإنسان القديم إلى الإنسان الجديد، وهذا لا يتم من دون نور الايمان وعبادة الإله الحقيقي"، معتبرا "أن هذا العبور يعكس الوعد الذي أعطاه الرب لإبراهيم، فاختبرنا عناية الله في محطات عدة ومن خلال كل هذه الأحداث كان الله يعدنا بالخلاص الدائم".

وقال :"إن العبور من عبودية الموت إلى الحياة هو ما تحتفل به الكنيسة اليوم لأنها تؤمن أن المسيح يعبر في كل فصح من أجلنا ليحطم الخطيئة الموجودة فينا، هذه العبودية التي افقدتنا معنى الحياة التي اعطانا الله أن نعيشها بسبب عدم فهمنا للاحداث التي تجري حولنا".

وختم مستشهدا بدعوة البابا فرانسيس للخروج من قبورنا، مشددا على "أن في كل قلب منا جرح او اساءة حقد ما يقلق مضجعنا، فمن الضروري ان نميز هذه الأمور الصغيرة الموجودة في داخلنا لنتوجه إلى يسوع ونمحيها من قلوبنا".

  • شارك الخبر