hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رشميا احتفلت بالفصح على نية وحدة الجبل

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 13:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت بلدة رشميا بعيد الفصح وأرتفعت الصلوات في كنيسة مار قرياقوس الأثرية.وبدعوة من رالبطة الشبيبة الرشماوية أحيت استاذة الغناء في جامعة الروح القدس الكسليك كارلا رميا ريسيتال " لولا الصليب " الذي عبّرت فيه من ترانيم الآلام مع الام الحزينة الى فرح القيامة المجيدة.
 وشارك في الريسيتال النائب فادي الهبر ، منسّق القوات اللبنانية في منطقة عاليه بيار نصار ، ممثل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في عاليه وائل شميط ، الاميرة مدى ارسلان، رئيس بلدية رشميا منصور مبارك، رئيس بلدية بطلون كمال خير الله، رئيس رابطة الشبيبة الرشماوية سعد الياس، كاهن رعية مار قرياقوس الاب جان ماري الديراني ، كاهن رعية عين تراز الاب الياس الصيّاح ، وفد الراهبات الانطونيات في رشميا وحشد من اهالي رشميا والجبل التقوا مسيحيين ودروزاً تحت قبّة الكنيسة وصلوا على نية وحدة الجبل قيامة لبنان.
 وقد رحّب رئيس الرابطة سعد الياس بالحضور من مختلف قرى الجبل مسيحيين ودروزاً آملاً أن يبقى هذا الجبل العابق بالشهادة والكرامة والعيش المشترك". وقال " لولا الصليب " هو عنوان هذا الريسيتال الذي تحييه كارلا رميا ، لأن الصليب صار رمزًا للحب، وبالتالي رمزاً للفداء والعطاء.فصليب السيد المسيح، يعلمُنا أن نحبَ حتى الموت..
واذا كان اسبوع الآلام أقدس أسابيع الصوم ، ويوم الجمعة العظيمة أقدس يوم في أسبوع الآلام ، فإن سبت النور لا يقلُ عمقًا وروحانية حيث أنار السيد المسيح على الذين كانوا في الظلمة ، فأبصر الشعب الجالسُ في الظلمة نوراً عظيماً ".
 

  • شارك الخبر