hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداديس الفصح في النبطية

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 09:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهدت منطقة النبطية اجراءات أمنية استثنائية حول الكنائس والاديرة لاول مرة تزامنا مع قداديس الفصح، حيث انتشرت وحدات مؤللة للجيش ودوريات قوى الامن الداخلي والامن العام حول الكنائس التي غصت بالمصلين. وفي كنيسة سيدة النجاة في بلدة الكفور ترأس خوري البلدة الاب يوسف سمعان قداسا للمناسبة حضرته رئيسة ثانوية الراهبات الانطونيات في النبطية الام كامليا القزي، نائب رئيس البلدية أنطوان سمعان، مختار البلدة موريس فاضل، رئيس رابطة ال فاضل المحامي حنا فاضل، ومصلون من ابناء البلدة والجوار.

وأمل الاب سمعان في العظة أن "يقوم لبنان من بين الالام وينهض من كبوته، وان يعمل المسؤولون على ترسيخ الانصهار الوطني لاننا احوج ما نكون لروح التسامح والرجاء، وطننا في حاجة إلى ان يعيش قيامة جديدة على أسس العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين، والقوى الشريرة تحاول ضرب الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، نحن في حاجة إلى أن يعيش كل طوائفه بسلام وسط المحبة والوئام وعلينا ان نكون قدوة لكل شعوب العالم لنعطي المثل والنموذج، وهذا الوطن رسول حب وعطاء ورجاء، عل قيامة السيد المسيح من بين الاموات تجدد فينا قيامة أمل بوطن جديد متجدد ورجاء جديد".

ودعا الى "الخروج من الانانيات والصغائر الى رحاب الوطن الواسع الموحد القوي بقوة ابنائه وتعدد طوائفه التي هي نعمة فوق هذه الارض، وعلى الجميع التمسك بنعمة الله ورسالته في المحبة والرجاء كي نكون نحن قدوة ونموذجا يحتذى لكل شعوب العالم"، آملا أن "يعود عيد القيامة بالسلام على منطقتنا وعلى لبنان"

ووجه التهاني والتحية للجيش والقوى الامنية من أمن داخلي وأمن عام "الذين أحاطونا على مدى هذا الاسبوع بعناية أمنية خاصة"، مهنئا اللبنانيين بالعيد.

وفي كنيسة السيدة في النبطية، ترأس كاهن الرعية الاب نقولا درويش قداس الفصح، وألقى عظة شدد فيها على "المحبة والتواصل بين ابناء الوطن وكي يبقى الرجاء دليلا على هذا التواصل بين ابناء المنطقة التي تجسد العيش المشترك بأبهى معانيه، حيث يقابل الجامع الكنيسة وهي ميزة نكاد لا نراها الا نادرا في بقية المناطق الاخرى".

أما في بلدة بفروة، فترأس خوري البلدة الاب نعمة الله ميلان القداس وتحدث في العظة عن "القيامة التي توحد اللبنانيين وكل الطوائف لتبقى جسور المحبة والاخاء والرجاء صلبة متينة وليبقى لبنان وطنا نهائيا لجميع ابنائه".

وكذلك أقيم قداس في دير مار انطونيوس - النبطية الفوقا ترأسه رئيس الدير الاب جان سليم الذي القى عظة وجه فيها التهاني للبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا.

  • شارك الخبر