hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المطران عون ترأس قداس رتبة القنديل في دير سيدة المعونات جبيل

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 14:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس راعي أبرشية جبيل للموارنة المطران ميشال عون قداس رتبة القنديل في دير سيدة المعونات الجامعي-جبيل بارك خلاله الزيت، عاونه فيه المدير العام للمستشفى الأب وسام الخوري، والمرشد الروحي الاب ميلاد تنوري، في حضور النائب الدكتور وليد خوري، واعضاء الجسم الطبي والتمريضي والاداري في المستشفى.

بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران عون عظة اشار فيها "الى أهمية قداس اليوم على نية المرضى والمتألمين، لكي يختبروا أن الآلام على ضوء الايمان تجعل حضور الرب أقرب الى الانسان"، واذ تمنى أن يبقى المرض بعيدا عنا، اشار الى "ان الألم هو واقع يرافق الانسان منذ ولادته حتى لحظة عبوره الى العالم الآخر، لذلك الرب يسوع أراد أن يشارك الانسان بكل واقعه، عبر سر التجسد الذي هو أكبر فعل حب قام به الله تجاه الانسان لأنه أرسل ابنه الوحيد الموجود في المجد معه، والذي به خلق كل العالمين، وشاركنا في هذه الطبيعة البشرية الضعيفة التي تتعرض للألم والظلم كي يعطينا معنى الحياة".

أضاف:"في مثل هذا اليوم صدر الحكم على يسوع بالموت"، مشيرا "الى أن موت يسوع هو الخلاص لنا وللبشرية، وهناك فقرة في الكتاب المقدس تختزن من الحكمة ما يكفي والتي نسميها أربعاء أيوب، لأن القراءات التي تقرأ في الصلوات تتمحور حوله". وختم مشددا "على ضرورة العمل على مساعدة كل محتاج لكي يتخطى مشاكله وآلامه".

وفي ختام القداس جال المطران عون والاب وسام الخوري على المرضى في غرفهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل.
 

  • شارك الخبر