hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وزارة الشؤون رعت ملتقى الأيتام السنوي لجمعية الوعي في كترمايا

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "الوعي والمواساة الخيرية"، في مركزها في كترمايا، ملتقى الأيتام السنوي بعنوان: "احلام تتحقق"، برعاية وزارة الشؤون الإجتماعية وهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية (IHH)، وشارك فيه سهاد معطي ممثلة وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في الجماعة الإسلامية محمد قداح والمسؤول السياسي عمر سراج، امينة الحجار ممثلة رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، الرئيس السابق للاتحاد الرائد المتقاعد محمد بهيج منصور، علي طافش ممثلا منسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رئيس بلدية كترمايا المهندس محمد نجيب حسن، ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلون عن الجمعيات والأندية وحشد من ابناء المنطقة.

واستهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الطفل حمزة حنينة، ثم النشيد الوطني وترحيب من زياد حماده، ألقى بعدها رئيس الجمعية الدكتور عبد الحميد ضو كلمة اشار فيها الى "ان العمل الخيري يمثل قيمة انسانية كبرى، تتمثل في التكافل والتعاون والتكامل والبذل في كل اشكاله، وهو يلعب دورا في تطوير المجتمعات وتنميتها".

وأكد "ان الجمعية اعتادت على إقامة ملتقى الأيتام بفضل الجهود المبذولة من فريق عملها المتميز، وشركائها في العمل الخيري، حيث الأحلام تتحقق في رؤية الأيتام سعداء وفاعلين وناجحين في حياتهم".
وشدد على "ان الجمعية استطاعت ان تحقق نجاحات كبيرة في ميدان العمل الخيري التنموي من خلال المساهمة في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين على الأصعدة كافة".

ثم ألقى سركان أدزيال كلمة جمعية (IHH) فأكد ان "الإسلام وجد لحماية الإنسانية، ولكن للأسف هناك ظلم كبير اليوم في العالم ضد الإنسانية، ومن يمارس الظلم هو ظالم، ولكن الله عادل وسيحاسب الظالمين ويظهر العدل".

ولفت الى "ان جمعية (IHH) تعمل على مساعدة المؤسسات التي تحتاج الى العون، لمساعدتهم في الخروج من الأزمات التي يعيشونها، لا سيما ان هناك حروبا في كل البلدان العربية".
ونوه بدور جمعية الوعي وعملها الانساني هلى صعيد لبنان، خصوصا لناحية مساعدة النازحين السوريين"، مؤكدا "وقوف تركيا الى جانبها".

أما معطي فنقلت تحيات الوزير للحضور وللجمعية، وأشارت الى "ان جمعية الوعي ترعى 5116 يتيما على الأراضي اللبنانية كافة من خلال سعيها مع المؤسسات الأهلية في العالم، ومع الوزارات المعنية، وتحديدا وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال القيود المشتركة مع الجمعيات التي تعنى بشأنهم ورعايتهم على الاصعدة كافة".
ودعت الجميع الى "التكاتف لإخراج الأطفال المكفولين من الحزن والضيق الى الأمل والسعادة".

وأكدت "ان الوزارة تسعى للنهوض بهذا القطاع على الصعد كافة الرعائية والخدماتية والتربوية والصحية والإجتماعية بالتعاون مع جمعيات الأمم المتحدة والمجتمع المدني والجمعيات الأهلية".

ثم تحدثت مسؤولة قسم الكفالات ديانا عبد العزيز فعرضت لطبيعة عمله وكيفية ايصال الكفالة لمستحقها. واعلنت عن اطلاق حملة "مستقبلي بدو دعمك"، لمخاطبة المجتمع المحلي لتقديم المساعدة".
ثم تخلل الحفل عرض مصور عن نشاطات موسم احلام الطفولة، وفقرات فنية قدمها الأطفال، بالإضافة الى عرض رياضي من تدريب قاسم الخطيب.
وفي الختام، افتتح معرض للأشغال اليدوية للأيتام وعائلاتهم".  

  • شارك الخبر