hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هبة ايطالية للصليب الاحمر اللبناني في صور

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدمت الكتيبة الايطالية العاملة في اطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" هبة مخصصة لدعم مقر الصليب الاحمر اللبناني في صور عبارة عن أسرة مستشفيات ومستلزمات طبية عديدة، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو، رئيس بلدية صور حسن دبوق، رئيسة الفرع مزين سقلاوي عجمي، قائد الكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري العقيد آنجلو دي دومينيكو، رئيس المجلس الأقليمي لولاية " FRIULI - VENEZIA - GIULIA " فرانكو ياكوب مع وفد مشترك مؤلف من الأعضاء فرانكو كوديغا وروبرتو نوفيللي ورئيس بلدية غوريزيا أتوري رومولي ورئيس بلدية بالمانوفا فرانشسكو مارتينيز إضافة إلى عدد من اعضاء مجلس الادارة.

وحيا تشيللو "الجهود الكبيرة التي يبذلها الصليب الاحمر في منطقة صور على اكثر من صعيد ولا سيما في الحقلين الانساني والاجتماعي".

ثم قدم لسقلاوي الهبة المقدمة من الكتيبة الايطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية في سبيل دعم عمل الصليب الاحمر.

وشكرت عجمي "الجنرال تشيللو والكتيبة الايطالية"، مشيدة ب-"دورها الانمائي والاجتماعي الى جانب مهمتها الاساسية في حفظ الامن والاستقرار في منطقة عملها".

ونوهت ب-"الدعم المتواصل للجنود الإيطاليين لفائدة الصليب الأحمر، ثم شكرت "قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو والعقيد دي دومينيكو على مبادرتهما وعلى المشاريع التي أنجزوها والتي تعبر عن قدرتهم الكبيرة في تحديد حاجيات السكان المحليين والتي تعبر أيضا عن مدى سهولة إنخراط الجنود الإيطاليين في مجتمعنا وفي بيئتنا".

من ناحيته رحب دبوق بالجنرال تشيللو ورئيس المجلس الأقليمي ياكوب ورؤساء بلديات بالمانوفا وغوريزيا في منطقة صور، وأشاد ب-"جنود حفظ السلام الإيطاليين اللذين بتفاعلهم وتواصلهم المستمر مع الأهالي باتوا من المكونات الأساسية للنسيج الجنوبي".  

  • شارك الخبر