hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة فكرية في ذكرى اربعين كمال جنبلاط في بعقلين

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 09:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رعى تيمور جنبلاط ممثلا بمدير المكتبة الوطنية في بعقلين غازي صعب، ندوة فكرية لمناسبة الذكرى الأربعين لإستشهاد المعلم كمال جنبلاط تحت عنوان (القيم الإنسانية والحضارية والرؤى الفلسفية والدينية في فكر كمال جنبلاط) والتي نظمتها جمعية "بيادر للعمل الخيري" والمكتبة الوطنية في بعقلين، وفي حضور فعاليات وشخصيات سياسية وحزبية ودينية وإجتماعية تقدمهم ممثل شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ سامي أبي المنى، وممثل مفتي الجمهورية القاضي محمد هاني الجوزو، وممثل رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ بسام عيتاوي، ممثل وزير الإعلام ميشال فرحا، وممثل سفير دولة فلسطين خالد عبادي، ممثل النائب نعمة طعمة نبيل الدبيسي، إضافة إلى رؤساء بلديات وإتحادات منطقة الشوف وحشد من الفعاليات.

بعد النشيد الوطني اللبناني وتقديم من الإعلامية راوية عزام، كانت مداخلات قيمة للمشاركين في الندوة للدكتور سعود المولى، والدكتور كمال معوض، والدكتور لطيف لطيف.

وتحدث المشاركون في مداخلاتهم عن كمال جنبلاط المؤمن بالقيم الإنسانية السامية والذي عمل في سلوكه وسياسته على إستنطاق هذه القيم لإقامة نظام حكم صالح ولبناء الدولة بعيدا عن النظام الديني الإلهي أو النظام الزمني لسلطة تحكم بإسم عقيدة دينية أو قومية أو سياسية فكان كمال جنبلاط الشخص الإستثنائي بكل ما للكلمة من معنى. مستذكرين عدد من المحطات النضالية والفكرية عند كمال جنبلاط والتي كان لها الوقع الإنساني في لبنان والعالم.

بدورها، توجهت رئيسة جمعية بيادر للعمل الخيري عفة أبو حمدان البعيني بالشكر لكل من ساهم بإقامة هذه الندوة وللمشاركين ولإدارة المكتبة الوطنية والقيمين عليها.

وتم في نهاية الندوة تقديم درع من الجمعية لممثل تيمور جنبلاط. 

  • شارك الخبر