hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تيمور جنبلاط رعى إطلاق حملة "الشوف خال من المخدرات"

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 09:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق إتحاد بلديات الشوف السويجاني برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب إيلي عون، وبالتعاون مع جمعية جاد - شبيبة ضد المخدرات، والمكتبة الوطنية بعقلين حملة لمكافحة المخدرات، بعنوان "الشوف خال من المخدرات"، في حفل أقيم في المكتبة، سبقه تدريب حوالي 100 متطوع من خلال ورشة عمل وحلقات توعية وتثقيف خاص بمكافحة المخدرات.

حضر الحفل نبيل حمادة ممثلا وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، ونبيل الدبيسي ممثلا النائب نعمة طعمة، وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي رضوان نصر، قائد الشرطة القضائية السابق العميد المتقاعد أنور يحيى، وعدد من مدراء الثانويات والشخصيات والمتطوعين الذين تسلموا شهادات.

افتتاحا النشيد الوطني، ثم تقديم من الدكتورة لورانس حسون البعيني، فكلمة لرئيس جمعية "جاد" جوزيف حواط شدد فيها على "أهمية نشر التوعية وخاصة لدى جيل الشباب لتحصينه وتمكينه من التصدي لآفة المخدرات". وأشار الى "خطورة الوضع الذي نعيشه في ظل انتشار آفات الادمان".

ثم توجه رئيس إتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيى أبوكروم الى المتطوعين بالقول: "نحن ننظر اليكم بعين الفخر والإعتزاز فانظروا الى المستقبل بعين الحرص والمسؤولية "لنرقى واياكم بوطننا الى مصافي الحضارة والتقدم".

أما النائب عون فألقى كلمة باسم راعى الاحتفال ناقلا تحيات تيمور جنبلاط الى الشباب وثقته بدورهم ووقوفه الى جانبهم "بما يعزز من قدراتهم ويرفع من شأنهم ويحمي لبنان"، كما عبر عن "تقديره لدور اتحاد بلديات الشوف السويجاني وكل البلديات والجمعيات في نشر التوعية وتعزيز قدرات الشباب وتأطيرها لتفعيل التنمية على كافة الأصعدة".

وختاما قدمت باسم الإتحاد دروع تكريمية لكل من: قائد الشرطة القضائية السابق العميد أنور يحيى، رئيس جمعية جاد جوزيف حواط، نقيب الصيادلة السابق الدكتور زياد نصور، مدير برنامج الوطني لمكافحة التدخين في وزارة الصحة الدكتور فادي سنان، محامية جمعية جاد غادة الاشقر، محامية جمعية جاد الاستاذة نادين الاشقر، مديرة البرنامج الوطني للوقاية من الادمان في وزارة الشوؤن الاجتماعية اميرة ناصر الدين، الرائد أحمد ساطي من شعبة مكافحة المخدرات ومدير المكتبة الوطنية غازي صعب.
ثم وزعت شهادات على المتدربين واختتم اللقاء بحفل كوكتيل وصورة تذكارية. 

  • شارك الخبر