hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

سوزان ضو افتتحت معرضها في الاونيسكو برعاية حمادة

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 10:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت الفنانة سوزان قيس ضو، معرضها "ريشتي وحصاد الأيام" بالإشتراك مع الفنانة سونيا زبيب والنحات زياد حمد، في قصر الاونيسكو - بيروت، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا بمستشاره انور ضو وحضور وليد نصر ممثلا مفوضية التربية في الحزب "التقدمي الاشتراكي" وحشد من الفنانين والمدعوين.

وألقى خالد ضو كلمة قال فيها: "عندما يلتقي المبدعون يجسد لقاؤهم اروع اللوحات والصور، ومن يرى هذا الابداع يدرك ان بلدا ما زال اهله رغم كل الصعاب يبدعون ويرتقون بالفن الى اسمى درجاته، سوف ينهض ويتخطى كل الازمات والصعوبات".

وتحدث أنور ضو ناقلا تحيات الوزير حمادة الموجود خارج لبنان لمتابعة مسألة تمويل تعليم ابناء النازحين السوريين، وقال: "نحن في حضرة الفن اي في حضرة الجمال، وهل ارقى واجمل من الفن؟ تخيلوا معي لو ان الحياة غابة من اللوحات والقصائد والمنحوتات والتماثيل والموسيقى والرقص والجمال، كم كانت افضل من هذه الحياة التي يسكنها الغش والخداع والكذب والفساد والسرقة".

أضاف: "قال ارسطو: الفن هو تقليد للطبيعة وارتفاع بها الى ما فوق الطبيعة، وهذا هو عنوان لوحات الفنانة سوزان قيس، هو محاكاة للطبيعة وسمو بها الى ما فوق الطبيعة، ان هذا الفن الراقي هو وليد نفس راقية صافية، وليد معاناة تترتب بالجمال الذي ما زلنا في الشوف والجبل نتميز به".

ثم جال ضو والحضور على ارجاء المعرض الذي تضمن لوحات زيتية ومائية وفحم ومنحوتات من الفلين.

  • شارك الخبر