hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

نشاط مشترك عن حماية الشخصيات لليونيفيل والجيش لتعزيز الثقة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 20:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم القطاع الشرقي في "اليونيفيل" نشاطا مشتركا عن حماية الشخصيات المهمة في موقع مرجعيون لخمسة ايام، وهو يأتي في إطار النشاطات المختلفة التي تنفذها وحدات "اليونيفيل" مع الجيش اللبناني بهدف تعزيز الثقة المتبادلة ورفع مستوى التفاهم.

‎حضر النشاط 27 عنصرا من الجيش اللبناني و"اليونيفيل"، وتم التركيز على الجانبين النظري والتطبيقي لحماية الشخصيات المهمة، استنادا الى المهارات الاحترافية والخبرات المتعددة للمدربين.

وعرض عناصر حفظ السلام من الجنسيات الهندية والاندونسية والنبالية والاسبانية من القطاع الشرقي اضافة الى عناصر من الجيش اللبناني الى عدد كبير من الجوانب النظرية والعملانية لتنظيم الحماية والحماية عن قرب والتقنيات المتعلقة بالآليات وحالات المراقبة المعاكسة وتحليل الوضع الحقيقي.

و‎أقيم اليوم حفل اختتام للنشاط في قاعدة "اليونيفيل - ميغيل دي سيرفانتس" في مرجعيون، وفي حضور نائب قائد القطاع الشرقي العقيد بريبادي جاتامكو وقائد الكتيبة الخامسة والسبعين في الجيش اللبناني العقيد شربل مهنا، اضافة الى جميع المشاركين في النشاط.

وأشار العقيد جاتامكو في كلمته الى ان لهذا النشاط "فائدة كبيرة في تعلم وتحديث المعلومات والتقنيات لحماية الشخصيات، كما انها مناسبة جيدة لتبادل الخبرات والأساليب بين المشاركين. وهنأ جميع الحاضرين بإتمام النشاط بنجاح". وأضاف ان هذا الأخير "يؤدي الى بناء علاقات امتن وتعاون افضل بين الجيش اللبناني واليونيفيل".

كما كان هذا النشاط مناسبة جيدة لمراجعة المعلومات في هذا الشأن ولتبادل الخبرات. فالجيش اللبناني هو شريك استراتيجي لليونيفيل، وهذه الشراكة تساهم باستقرار الوضع على الارض. ونشاطات اليونيفيل تنفذ بتعاون وطيد مع الجيش اللبناني وفقا لقرار الأمم المتحدة 1701.  

  • شارك الخبر