hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لجنة السياحة في كفردبيان اعلنت عن اطلاق مهرجانات فقرا كفرذبيان 2017

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 18:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت لجنة السياحة في بلدية كفردبيان خلال مؤتمر صحافي عقدته في باحة قلعة فقرا الاثرية، عن اطلاق مهرجانات فقرا - كفردبيان الدولية لعام 2017، في حضور ممثل وزارة الثقافة الدكتور غطاس خوري المهندس روبير خوري، ممثلة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل النائبة جيلبرت سلامة، النائب السابق منصور غانم البون، الوزيرين السابقين يوسف سلامة وزياد بارود، العميد المتقاعد شامل روكز، رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمة افرام، رئيس قسم الكتائب اللبنانية في كسروان شاكر سلامة، منسق تيار المستقبل في كسروان الفتوح شربل زوين، رئيس بلدية كفردبيان بسام سلامة واعضاء المجلس البلدي، رؤساء ومخاتير، هيئات مجتمع مدني، رؤساء اندية وروابط ثقافية واجتماعية، وممثلي رؤساء واحزاب سياسية وحشد من المهتمين بالشأن الثقافي والتراث الوطني.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيب من رئيس لجنة الاعلام في بلدية كفردبيان وليد بعينو.

رئيس البلدية
ثم تحدث رئيس البلدية فاكد أن "كفردبيان ارث تاريخي طبيعي بشري عريق، رابض في اعالي كسروان"، وتعهد "صون التاريخ والجغرافيا واكمال مسيرة الذين سبقونا في انماء بلدتنا واظهارها بابهى الحلل، لنقدمها لاولادنا درة تزهو بجملاتها".

وقال: "ومن عبق التاريخ المجيد، نفضنا غبار الاف السنين، وجئنا لنحاكي متطلبات عصرنا وشبابنا، متسلحين بنوايانا الطيبة وارادتنا الصلبة، وجئنا لارضنا ووطننا، علنا نكون عبرة في التعلق والوفاء".

وختم: "نشكر حضوركم ومساعدتكم واهتمامكم، ونثني على جهودكم الجبارة التي سمحت لحلمنا ان يتحقق، ولمهرجاننا السنوي ان يتحول الى دولي، على امل ان يصبح هذا المهرجان قيمة مضافة على مهرجانات كسروان ولبنان". 

الى ذلك قدمت "رئيسة لجنة السياحة في بلدية كفرذبيان" جوزفين زغيب عرضا مفصلا لبرنامج المهرجان المزمع اقامته بين 15 و17 حزيران المقبل، بدءا بالاوبرا الفرنسية وبالتعاون مع المجتمع المحلي وطلاب المدارس من كل الفئات العمرية، على أن يكون الدخول مجانيا.

وفي 9 تموز حفل غنائي يحيه المطرب وائل كفوري، وفي 15 تموز حفل غنائي لفنان العصر العالمي شارل ازنافور، ومن 21 الى 23 تموز وفي منطقة عيون السمان معرض مأكولات ومشروبات والعاب ترفيهية للاطفال، والدخول مجاني ايضا.

وفي نهاية المؤتمر الصحافي دعي المشاركون الى مأدبى غداء في مطعم القناطر - كفردبيان.


 

  • شارك الخبر