hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

العشاء الصيامي السنوي لهيئة الشؤون الاجتماعية في نيابة صربا المارونية

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 12:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الهيئة العامة للشؤون الاجتماعية في نيابة صربا المارونية عشاءها الصيامي السنوي في كنيسة مار الياس - بلونة، برعاية النائب البطريركي العام على نيابة صربا المطران بولس روحانا وحضور الكهنة والشمامسة وفاعليات، وذلك للتأمل بروحانية التعاضد الاجتماعي واعطاء شهادة حياة عن جمعية فرح العطاء.

بداية، تحدث الاب ايلي ابراهام واشار الى ان "الجمعية تقوم بأنشطة ملموسة ومستمرة وروابط بين جميع اللبنانيين واصلاح اضرار الحرب والاذى الناجم عن الانفجارات، كما تحشد جنود المجتمع المدني من اجل لبنان الوحدة والتضامن وتمتد نشاطاتها الى مساعدة النازحين السوريين والعراقيين".

تلاه مؤسس الجمعية ملحم خلف الذي تحدث عن "الرسالة التي تحملها الجمعية في التعاضد والتكافل بين جميع ابناء الوطن"، مشيرا الى انها تقوم على 3 مبادىء وهي المحبة والاحترام والتسامح من خلال العيش معا". وقال:"تقدم الجمعية انشطة ملموسة ومستمرة لاقامة الروابط بين جميع اللبنانيين واصلاح اضرار الحرب او الاذى الناجم عن الانفجارات وحشد جهود المجتمع المدني من اجل لبنان الوحدة والتضامن، كما تساعد اخوتنا السوريين والعراقيين".

وختاما شكر روحانا الجمعية على دورها الريادي "في تعزيز التكافل والتضامن الاجتماعي والذي يتفق مع مبادىء كل الديانات السماوية والتعاليم الانسانية التي تشمل كل انسان يعيش في العالم، بصرف النظر عن الدين والعرق والفوارق الاجتماعية". 

  • شارك الخبر