Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 5/4/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


بعد عشرات مواقف الادانة للهجوم على خان شيخون في سوريا اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الدولي يناقش الكارثة ويحدد المسؤولية عن هذا الهجوم الجوي وما اذا كان هناك استعمال للاسلحة الكيماوية في الغارات أم أن الغارات التي قامت بها طائرات النظام السوري قصفت مستودعا لهذه الأسلحة. وقد برز تأكيد المندوب الروسي ان استخدام الأسلحة الكيماوية غير مقبول من اي طرف وتحت اي ظرف.

وفيما يقول العديد من اعضاء مجلس الأمن بضرورة اتخاذ اجراءات لوقف قتل الاطفال بالمواد السامة لوحظ أن ما حصل في خان شيخون دفع الأمور الى إنقسام دولي بين داع الى رحيل الرئيس السوري بشار الأسد وبين مدافع عنه ومطالب ببقائه. وتقف دول الاتحاد الاوروبي في مواجهة الموقف الروسي بينما يتأرجح الموقف الاميركي بين الحل السياسي ومحاربة الارهاب.

وفي بروكسل ختام المؤتمر الدولي بخصوص النازحين السوريين تميز بكلمة الرئيس سعد الحريري وتحذيره من تنامي خطر النزوح الى لبنان وزيادة ضغطه الاقتصادي.

وفي بيروت غدا جلسة مناقشة نيابية للحكومة وترقب كلمات تحت عدسات الكاميرات في النقل المباشر تستعرض كل الاوضاع وتستحضر كل الواقع، مع العلم ان جميع الكتل النيابية ممثلة بالحكومة تقريبا.

وغدا ايضا اضراب لموظفي الادارات العامة والمؤسسات الرسيمة وسط تركيز سياسي على المخاوف من عدم التوصل الى قانون للانتخاب.

إذن الرئيس الحريري في بروكسل دق ناقوس الخطر ازاء النزوح السوري.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

تتزاحم كل المشاكل الدستورية والادارية والمالية ويتفرع منها ليصيب الية عمل قوى الامن الداخلي، تتجمع كلها لتتفجر في جلسة مجلس النواب المخصصة لمساءلة الحكومة الخميس، هذا ما يمكن توقعه في هذه اللحظة، اي قبل عودة الرئيس الحريري من مؤتمر النازحين في بروكسيل ولقائه الرئيس بري، لان في اللقاء المنتظر يمكن يحل ازمتين، الخلاف حول قانون الانتخاب، والاشكال على التعيينات في قوى الامن، في السياق قدمت قوى الامن شهيدا ثانيا اليوم فيما لم تجف دماء شهيد الامس.

وسط الاحتقان رأت اوساط مطلعة ان المسارعة الى تعيين جلسة للحكومة الاثنين تخصص لقانون الانتخاب تشكل بداية لسحب فتيل متفجر من الجلسة النيابية الخميس وتعطي القوى السياسية فرصة للتحاور من الان الى الاثنين المقبل.

في هذه الفترة سيستخدم رئيس الجمهورية موقعه لاعادة الروح للمختلط، وهو سيتبلغ غدا من حزب الله موقفه من قانون الانتخاب، في اي حال يمكن استشراف الجو السياسي العام الليلة من الدكتور سمير جعجع الذي سيكون ضيف الزميل وليد عبود في "بموضوعة".


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

غاز الأعصاب المستخدم في أدلب قتل أطفال خان شيخون وقطع أنفاسهم.. لكنه أحيا في المقابل رغبة دول في قطع رأس النظام.. هي الحرب التي يدان فيها الجميع ويلعب بأعصابها الكل من دون استثناء لكن ضحية واحدة ستقع وسيجري تصويرها وبيع أساها ودموعها في السوق الدولية والحرب وقعت في مجلس الأمن إنما بنتيجة محسومة.. لأن اليد الروسية سترتفع حاجزا أمام إدانة النظام السوري بعدما قدمت واشنطن وباريس ولندن مشروع قرار من سبع نقاط في شأن مجزرة خان شيخون وطالبت بفرض عقوبات على سوريا غير أن الفيتو الروسي لن يحتاج إلى سماع بقية النص لا بل إن مندوب روسيا أكد عدم الحاجة إلى التحقق من استخدام دمشق أسلحة كيمائية.. وقال إن المعارضة السورية زيفت تقارير عن ذلك. وحقيقة المجزرة كانت قد أوضحتها وزارة الدفاع الروسية ببيان يظهر أن الطائرات السورية قصفت مستودعا للأسلحة في خان شيخون وهذا المستودع أودعته المعارضة ذخائرها السامة لكن تصريحا واحدا لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية غير مسار الاتهام إذ أعلنت المنظمة أن لا أدلة على أن ما جرى هو ضربة جوية.. عند هذا الحد انتهت جلسة مجلس الأمن وغادر المندوبون بلا تصويت فيما اتهمت المندوبة الأميركية موسكو باستخدام روايات مزورة حول الحادث وقالت إن المجزرة تحمل بصمات النظام.

وغاز الأعصاب المسموم انتخابيا لا يزال يشي بوقوع ضحايا من السياسيين.. وهو سيكون مادة نقاش في جلسة المساءلة غدا في مجلس النواب الموعودة بمواقف "تسم البدن" ومع سريان "تهريبة" عن توافق بين الأفرقاء نفت معظم المصادر أي اتفاق لكن معلومات من داخل تيار المستقبل قالت إن المستقبل سيوافق على النسبية بأربع عشرة دائرة شرط موافقة الجميع من عون وجعجع وجنبلاط الذي أصبح في عداد الموافقين لكن من هم في عداد المعطلين يسوقون لكلام يبدأ بحرب أهلية ولا ينتهي بالسقوط إذ نقل النواب عن الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء قوله إن الذهاب الى الفراغ هو تطيير للبلد ولذلك فإن أي تفكير أو استسهال في هذا الأمر يعني مزيدا من السقوط والانهيار للمؤسسات هو تهديد باستخدام "غاز السرين" السياسي الذي يمكن أن يتفاداه بري إذا ما اختصر الطريق وفرض قانون الانتخاب الوارد من الحكومة السابقة على التصويت أما بقية طروحه فهي ما سيأخذنا الى الفراغ.. وهي "البلغصة" بعينها إذا ما استخدمنا تعبيره.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

كما ألمحت الـ otv قبل يومين، بدأت تظهر الخطوات المتسارعة، والهادفة إلى حسم موضوع قانون الانتخابات...

وفي هذا السياق كشفت المعلومات أن رئيس الجمهورية تواصل مع رئيس الحكومة، وإتفقا على عقد جلسة لمجلس الوزراء في بعبدا، يوم الاثنين المقبل... على أن تكون مخصصة لطرح موضوع القانون على بساط البحث، وصولا إلى حصر الصيغ المقبولة له... مع عدم استبعاد أن يصار إلى طرح التصويت، بحيث تنتهي الجلسة بمشروع واحد، يملك أكثرية وزارية ونيابية وسياسية وميثاقية، كافية لإقراره قانونا جديدا... وبحيث يذهب الناخبون على أساسه، وبعد نحو مئة يوم على نشره، لاختيار نوابهم الشرعيين الجدد، بعد ثمانية أعوام ونيف على آخر استحقاق نيابي ...

وفي السياق نفسه، تؤكد معلومات الـ otv أن كل الاستعدادات باتت متخذة، لتجنب أي فراغ... بما في ذلك كل ما يتيحه الدستور من صلاحيات...

الاثنين المقبل، يكون الجميع قد عاد بأجوبته، وبمسؤولياته... حتى لا تبقى الدولة نهبا لقطاع الطرق، كما حصل في الرويسات قبل يومين، وكما تكرر في الأوزارعي اليوم... مشهدان ينذران بهبة وطنية باتت ضرورية، تحت عنوان: مع الدولة ضد الزعران...

كيف سقط شهيد الأوزاعي؟


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

سيتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته ازاء الدم السوري المسفوك في المجازر المتتالية على الاصقاع السورية والتي كان اخرها الغارات بغازات سامة في خان شيخون في ادلب. وهل سيترجم مؤتمر بروكسل بيانه الختامي الى افعال من خلال تاكيده على تعزيز الجهود الانسانية لمساعدة السوريين ومحاكمة المسؤولين عن الهجوم الكيماوي في خان شيخون.

بالانتظار، فان نيويورك تشهد جلسة لبحث المجزرة في خان شيخون، فيما انشغل مؤتمر بروكسل بفاجعة النزوح في وقت كانت دول الجوار لسوريا، وفي مقدمها لبنان، تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته، بشان اللاجئين.

وفي هذا السياق، اكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أن لبنان لم يعد يتحمل مسألة وجود الـ1.5 مليون لاجئ سوري، مشددا على ضرورة ايقاف المجزرة في سوريا، لافتا الى ما يرتكبه نظام الاسد من اعمال وحشية.

داخليا، تنطلق غدا جلسة مناقشة الحكومة في المجلس النيابي، على وقع مقاربات مختلفة لقانون الانتخاب فيما نقل نواب الاربعاء عن الرئيس نبيه بري، ان الذهاب الى الفراغ هو تطيير للبلد لذلك فإن أي تفكير لدى البعض، او استسهال لهذا الامر يعني المزيد من السقوط والانهيار للمؤسسات.

امنيا، قوى الامن الداخلي وللمرة الثانية خلال يومين، تفقد احد عناصرها شهيدا في مواجهة تجار المخدرات والسارقين وتعاهد شهداءها على استكمال مسيرتها في حمل شعلة الامن والذود عن حياة المواطنين وممتلكاتهم.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

سيتحدثون عن قانون الانتخابات، وعن خطة الكهرباء، وعن النفط والنفايات، والمناقصات والفساد والامن، وكانهم آتون من كوكب آخر. سيرسمون امام جمهورهم الانتخابي خطوط تماس وهمية مع اعضاء الحكومة، وسيوهمون هذا الجمهور انهم ابرياء من دم هذا الصديق، فيما الجمهور الجالس أمام شاشاته على مدى ساعات النهار التلفزيوني الطويل سيتساءل: من سيحاسب من؟ والم يكن افضل ان يسائل هؤلاء النواب وزراء احزابهم لماذا مررتم كل هذا؟ ولماذا فشلتم حتى الساعة في التوصل الى قانون انتخاب عادل؟

قانون يبدو التفاوض حوله في ادق لحظاته، ففي وقت يصر فيه التيار الوطني الحر على انه ينتظر رد حزب الله على ما بات يعرف بقانون باسيل في الساعات المقبلة، وانه لا يريد الفراغ انما لن يسمح لاحد بأخذه الى حيث لا يريد، يقول الحزب إنه ابلغ الى باسيل ملاحظاته الجوهرية على القانون وان لا شيء يضيفه لا سيما ان الحزب لن يغير موقفه.

ما يعيق صدور قانون انتخابي جديد، في الظاهر على الاقل، هو تحرير الصوت التفضيلي والنقاش حول الدوائر، من الدائرة الكبرى على مستوى لبنان، الى الدوائر المتوسطة باعدادها التي تتفاوت، بحسب البوصلة، بين 13 و14 و15 دائرة.

والى حين اتضاح صورة الجلسة الصاخبة غدا،التي تقول مصادر مطلعة ان ظاهرها مساءلة الحكومة، فيما حقيقتها التحضير للتمديد في جلسة قد تعقد الاسبوع المقبل، تتجه الانظار الى الرئيس العماد ميشال عون، هو الذي جعل قانون الانتخاب خطا احمر، وكذلك التمديد.! فماذا سيقول العماد عون وكيف ستتصرف كتلة التغيير والاصلاح غدا، هي التي باتت تستشف محاولات محاصرتها؟

ولكن قبل الدخول في كل هذه التفاصيل، عل النواب يسائلون الحكومة وانفسهم، كيف أقرت بنود في الموازنة هددت صندوق الضمان الاجتماعي، وكيف يعاقب جهاز امني لانه لم يأخذ بركة السياسيين؟

اما أبرياء سوريا وتحديدا خان شيخون فهم سقطوا مجددا على مذبح الصراعات الدولية، بعدما اجلت الامم المتحدة التصويت على مشروع قرار فرنسي اميركي بريطاني يطالب بفتح تحقيق كامل في الهجوم.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

تحضير نيابي لجلسة عامة غدا في ساحة النجمة، الكتل تستحضر العناوين السياسية والمعيشية، لكن قانون الانتخابات نجم المجلس غدا، عنه النواب يسألون وعليه يركزون، وينطلقون منه لسؤال الحكومة لماذا تأخرت وماذا تنتظرين؟

التأخير في استيلاد الصيغة الانتخابية يطيح بالوقت ويقود لبنان الى فراغ يطير البلد، الرئيس نبيه بري يكرر التحذير يوميا لمنع اي تفكير او استسهال بالفراغ، في الشكل حديث عن قرب الولادة، وفي المضمون مراوحة وتخبط نتيجة الحسابات السياسية التي ترسم مشاريع انتخابية بالمفرق بحسب المباحثات، ما يجري هو بلغصة لا تنتج توافقا ولا تثمر قانونا، الهروب من النسبية والتهرب من المختلط والاصرار على التقسيمات المفصلة على القياسات، ورفض التمديد التقني، كلها عناوين تقود الى استنتاج وحيد، وكأن هناك من يريد الفراغ، لكن الفراغ ممنوع، ممنوع ممنوع، ليس في رفض الفراغ مصلحة لفرد ولا لطائفة ولا لمجلس نيابي او مؤسسة واحدة، فمنع الفراغ حماية لكل المؤسسات ورفض لانهيار الدولة، حركة أمل وحزب الله قدما تسهيلات ولا يزالان يؤمنان بالنسبية وفق الدائرة الواحدة، لكنهما تنازلا وقبلا النقاش بالمختلط، فمتى يتنازل الاخرون؟

في الخارج جلسة لمجلس الامن انتهت قبل قليل من دون تصويت وذلك بعد تصد روسي لهجوم عنيف على سوريا انطلق من حادثة خان شيخون في ادلب، موسكو فصلت عسكريا وعلميا وبينت ان دمشق لم تستهدف المدنيين بالغازات السامة، بل قصفت مستودعات ذخيرة للمسلحين تبين انهم يخبئون فيها مواد كيميائية سبق وأن استخدموها في عدد من المناطق السورية. التوقيت وطبيعة الحادثة الاليمة رسما علامات استفهام، خصوصا ان دمشق التي تنجز عسكريا في كل الاتجاهات، وتتفرج على المتغيرات الدولية بشأن سوريا، تمر بمرحلة مفصلية في عمر الازمة، فأتى الاتهام بالاستهداف الكيميائي بهدف نسف تلك الانجازات والمتغيرات، وبات مؤتمر دعم النازحين الذي انعقد اليوم في بروكسيل منصة ضد الدولة السورية بدل ان يكون مساحة لرص الصفوف ضد الارهاب.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

حزب الله كان بانتظارنا، اعتراف اسرائيلي يدحض عشرين سنة من التعتيم والتسويف حول كمين انصارية. بعد عقدين من الزمن يقر الجيش الصهيوني برواية الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بالتمام والكمال. حزب الله كان على علم مسبق بقدومنا، ويرصد حركتنا لحظة بلحظة، وكل كلام مغاير هو هراء يؤكد جنود ناجون من الكمين.

الجيش الصهيوني يذعن للهزيمة الاستخباراتية ولو بعد حين، فالى متى تستمر مكابرة الارهابيين وداعميهم في سوريا. ذر للرماد في العيون. غازات سامة في خان شيخون أريد لها أن تستنقذ المسلحين من هزيمتهم الميدانية. غازات وصلت انبعاثاتها الى مجلس الامن فلوح الروس بالفيتو في وجه مشروع القرار الاوروبي في حال لم يعدل.

وتولت الخارجية الروسية تفنيد خلفيات المشروع: فهو يعتمد على معلومات مغلوطة، ويحمل طابعا عدائيا، ويقوض العملية التفاوضية، ويزيد التوتر في المنطقة.

في لبنان، متى يقر أهل الحل والربط بخطورة ما آلت اليه الامور في قانون الانتخاب، ليخرجوا من حالة التخبط والمراوحة. المهل تتآكل يؤكد الرئيس نبيه بري محذرا من أن الذهاب الى الفراغ تطيير للبلد، ويزيد من سقوط وانهيار المؤسسات.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس