hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الوكالة الوطنية أعلنت توصيات مؤتمرها الدولي الاعلام ناشر الحضارات

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٧ - 17:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أوصى المؤتمر الدولي الذي نظمته "الوكالة الوطنية للاعلام"، بعنوان "الإعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار"، في فندق هيلتون حبتور في 20 و21 آذار الماضي، ب"المحافظة على "رسالة الاعلام والقيم الانسانية والاجتماعية واعتماد الدقة والموضوعية في صياغة الاخبار، واحترام الاديان وتكوين بيئة حاضنة للحوار وقبول الآخر ونبذ الارهاب".

وجاء في التوصيات،الآتي:

1 - يدعو المؤتمر إلى الإلتزام بقدسية رسالة الإعلام والمحافظة على القيم الإنسانية والإجتماعية والاخلاقية واحترام الذوق العام والإستفادة من التطور العلمي والتكنولوجي لتحقيق المزيد من الوعي الفكري والثقافي وتحصين المجتمع والرأي العام وتعزيز المواطنة.

2 - التأكيد على الدقة والموضوعية في صياغة الأخبار أو نقلها والحرص على احترام الأديان والمعتقدات والعمل على تكوين بيئة اجتماعية حاضنة للحوار والتواصل والتربية على السلام وقبول الآخر ونبذ الإرهاب ووضع استراتيجية اعلامية عربية مشتركة لتحقيق هذه الأهداف. 

3- التأهيل الدوري للاعلاميين المكلفين نقل الأخبار الأمنية والعسكرية والتقيد بأصول نقل هذا النوع من الأخبار، إضافة إلى ضرورة تحديث برامج كليات الإعلام وتكامل الإختصاصات بين هذه الكليات. 

4- إيلاء الإعلام الإقتصادي المزيد من الدعم والإهتمام من خلال عقد ورش عمل وتأهيل صحافيين اقتصاديين متخصصين لإحداث نقلة نوعية ترفد الإقتصاد الوطني بالدراسات والتقارير البناءة".

  • شارك الخبر