2018 | 23:29 شباط 24 السبت
الجيش السوري الحر يرحب بقرار وقف إطلاق النار ويعلن التزامه الفوري بتنفيذ بنوده | "الوكالة الوطنية": مجهولون ألقوا عند العاشرة من مساء اليوم قنبلة صوتية في شارع الجامع داخل مخيم الرشيدية جنوبي مدينة صور | مندوب الصين: على المجتمع الدولي العمل معا لتنفيذ قرار مجلس الأمن والحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في سوريا |

اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين الواقع في 3 نيسان 2017

أسرار - الاثنين 03 نيسان 2017 - 07:14 -

المستقبل
يقال
إنّ مرجعيات روحية وحزبية وسياسية لبنانية تستعدّ للمشاركة في استقبال البابا فرنسيس خلال زيارته المقرّرة لمصر قبيل نهاية الشهر.

الجمهورية
وصف قيادي حزبي بارز علاقة حزبه بمرجع سياسي، بأنها على مستوى موقعه الرسمي هي طبيعية جداً لا بل جيدة، أما على مستوى توجُّهه السياسي فهي ما زالت بعيدة.
أحبط مرجع سياسي وساطات كان يقوم بها "أصدقاء مشتركون لجمعه بموظف كبير".
قال مسؤول كبير "إن الرعاية التي تلقّاها مرجع لبناني من دولة إقليمية، تجعلني مقتنعاً أن مرحلة ما بعد "الرعاية" ليس كما قبلها".

البناء
طرحت عودة الاشتباكات إلى مخيم عين الحلوة تساؤلات لدى أوساط سياسية عن مصير الاتفاقات التي أبرمت بين الفصائل الفلسطينة والقوى المتشدّدة للمحافظة على الاستقرار الأمني في المخيم والتدابير الاحترازية التي أكدتها القيادات الفلسطينية للحوؤل دون حصول انتكاسات أمنية بين وقت وآخر، كما سألت الأوساط عن قضية المطلوبين اللبنانيين الفارّين إلى المخيم التي تعهّدت الفصائل بإنهائها في وقت قريب، علماً أنه مرّ أكثر من شهر على هذا التعهّد.