hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لقاء موسع لتيار "المستقبل" في أكروم

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء موسع تخلله مأدبة غداء تكريمية، في صالة ومطعم مسايا أكروم في عكار، على شرف منسق عام "تيار المستقبل" في عكار المحامي خالد طه وأعضاء مكتب المنسقية، بدعوة من العميد المتقاعد خالد ضاهر، وحضور رئيس اتحاد بلديات جبل أكروم علي اسبر وبلديات ومخاتير المنطقة، وممثلي العائلات وقيادات أمنية وأعضاء مكتب ومجلس المنسقية في عكار وفاعليات مختلفة.

بعد كلمة ترحيبية من الشيخ زياد عدرة أثنى فيها على المبادرات الوطنية التي يقوم بها الرئيس سعد الحريري تجاه لبنان وعكار تحدث صاحب الدعوة العميد المتقاعد خالد ضاهر فبدأ كلمته متوجهاً للمنسق العام خالد طه بالقول "بكلمات مكللة بروح الأخوّة وقلوب ملؤها الحب والمودة لشخصك الكريم نقول لك أستاذ خالد طه أهلاً وسهلاً بك على أرض جبل أكروم التي تحب، أنت الذي سكن قلوبنا منذ أن عرفناك. وما ألفيناك إلا رجلاً خلوقاً، أميناً، مخلصاً لعكار ووفياً للمبادئ التي حملتها منذ اللحظة الأولى لانضمامك الى تيار المستقبل".


وأضاف "منذ استشهاد كبيرنا وفخرنا الرئيس رفيق الحريري وتولي نجله الرئيس سعد الحريري المسؤولية، تعاظمت المؤامرات على منطقتنا العربية وأهدافها أصبحت معروفة المعالم والنتائج. وكان للرئيس سعد الحريري من ذلك نصيب كبير، فعانى من الضغوطات التي بدأت مع الهجمة الدنيئة على بيروت ولم تنته مع إخراجه من الحكم ومن لبنان قسراً. ومع تفاقم الأحداث من حولنا دخل لبنان في حالة من عدم الإستقرار الأمني خاصة في طرابلس وصيدا والبقاع الشمالي، كما كان لبنان البلد الأكثر تأثراً بالحرب السورية، هذه الحرب التي ساهمت في ظهور أفكار متطرفة تجسدت في جماعات تحت مسميات مختلفة كداعش والنصرة وغيرها. وكل ذلك انعكس سلباً على خط تيار المستقبل المعتدل كما على نشاطاته. فكان من جراء ذلك أن أصحاب النفوس الضعيفة، والطامحين الى منصب من هنا أو ثروة من هناك تمردوا على هذ الخط الاعتدالي وتأثروا بشعارات رنانة مزيفة".


وتابع "مع عودة الرئيس الحريري الى البلاد بفكره المنفتح والمعتدل، جرت وبتوجيهات من دولته انتخابات داخلية في تيار المستقبل حازت على إعجاب كل اللبنانيين وأسهمت عودة لبعض الضالين عن جادة الصواب. كل ذلك جرى وأكروم بقيت على ما كانت عليه وفية لنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري وداعمة بقوة لخيارات الرئيس سعد الحريري الوطنية والإقليمية والدولية، وذلك لإيمان أهل هذه المنطقة أن تيار المستقبل هو الوحيد القادر على إعادة الإعتبار للطائفة السنية التي تعرضت لمؤامرة لصق تهمة الإرهاب بها لإضعافها والنيل منها ولأن الحريري أيضاً هو الأقدر على إعادة إطلاق عجلة الإنماء المتوازن في مختلف المناطق اللبنانية بدءاً من عكار الأشد حرماناً وأذكر هنا مشروع تشغيل مطار القليعات وإنشاء فرع للجامعة اللبنانية، كما أن دولة الرئيس الحريري هو الأقدر على حماية خيار المناصفة بين المسلمين والمسيحيين وتعزيز العيش المشترك ومحاربة الفساد في دوائر الدولة بالتعاون مع فخامة الرئيس ميشال عون".


وأردف: "على ما تقدم فنحن معكم على السرّاء والضرّاء ولكن لنا عليكم حقوق آن وقت سدادها وأنتم في موقع القادر: فلنا عليكم مساعدة بلدياتنا في مسيرة إنماء قرانا ومساعدة شبابنا في التعليم وفرص العمل والجدير بالذكر انه رغم وجود العدد الكبير من المتعلمين في أكروم فليس هناك أحد من أبنائنا في دوائر الدولة والوزارات والمصالح المستقلة".


وختم موجهاً التهنئة للمنسق العام طه لمناسبة تعيينه في هذا الموقع متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

ثم تحدث المنسق العام لتيار المستقبل في عكار خالد طه فقال "كلمتي أبدأها بالشكر لكم سيادة العميد على هذا التكريم الذي خصصتموني به. ليس غريباً على هذه الدار الأكرومية العزيزة علينا والتي اتصفت بالكرم وبالشجاعة وبالنضال الوطني أن تكرمنا اليوم، وإنه لشرف لنا أن نُكرّم فيها، كما أنه لشرف كبير أننا نحن اليوم بينكم ومعكم أهلنا وإخواننا وأحبّائنا في جبل أكروم الحبيب".


أضاف: "لقد عاش تيار المستقبل مؤخراً مرحلة انتخابات داخلية وهيكلية جديدة أفضت إلى مكاتب منسقيات في مختلف المناطق ومكتب سياسي وقيادات جديدة، وإني في هذه المناسبة أؤكد كمنسق عام للتيار في عكار أن مكتب ومجلس منسقية عكار سيعمل دائماً من ضمن توجيهات رئيس التيار دولة الرئيس الشيخ سعد الحريري الذي يكن لمحافظة عكار بكل مناطقها وقراها وبلداتها كل المحبة وسوف نضع إنماء وتطوير هذه المحافظة في سلّم أولوياتنا وفي صلب أهدافنا ولن نألو جهداً في سبيل الوصول إلى هذه الغاية. صحيح أن المهام أصبحت أوسع لكننا نعدكم وبدعمكم لنا ،أن نستمر كما عهدتمونا في العمل وبذل كل الجهود مهما كانت كبيرةً في سبيل نهضة مناطِقنا ورفع الحرمان عنها فهذه توجيهات الرئيس سعد الحريري والأمين العام لـ"تيار المستقبل" الشيخ أحمد الحريري ونحن حريصون كل الحرص على السير قدماً نحو إنماء مناطقنا في كل المجالات.


وتابع "نلتقي وإياكم اليوم على المحبة والخير في جبل أكروم ، جبل الكرم والعطاء، نلتقي على الثوابت والمبادئ ، على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري في إرساء العلم والعمل والبناء والتطوير. ونحن وإياكم يداً بيد من أجل خدمة مناطقنا كافة في وادي خالد وجبل أكروم وكل الدريب وكل الجومة وكل القيطع وكل السهل والشفت وكل عكار. مع هذا العهد الجديد في البلاد نرى أن عكار في واجهة الحدث، والرئيس سعد الحريري يضع تنمية هذه المنطقة في رأس اهتماماته وها هي بشائر المشاريع التنموية بدأت تلوح من خلال إقرار فرع للجامعة اللبنانية في عكار، والأوتوستراد العربي وغيرها من المشاريع التي كما وعد الرئيس الحريري سنراها تبصر النور الواحد تلو الآخر بإذن الله ، لأن الرئيس سعد الحريري قد تبنّاها ونحن نلمس هذا الاهتمام الكبير بعكار وأهل عكار من دولته ومن الأمين العام الشيخ أحمد الحريري باستمرار وفي جميع المناسبات".


وفي الإطار التنظيمي، قال: "بالنسبة لكوادر تيار المستقبل الذين منحونا ثقتهم وجددوا الثقة بنا وتعييني منسقاً عاماً لعكار ، فإنني باسمي وباسم زملائي في مكتب ومجلس المنسقية نعدكم أن نكون على قدر هذه الثقة والمسؤولية وأن نبقى مع أهلنا وأحبائنا في عكار الحبيبة عند كل مفترق ومنعطف وعلى الحلوة والمرة معاً وبإذن الله لن تكون أيامنا إلا حلوة طالما أننا عقدنا العزم أن نشبك أيدينا معاً من أجل الوصول بهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا إلى بر الأمان".


وختم "إنها محطة اليوم، وسوف تكون لنا محطات عديدة معكم أيها الأحبة، فاللقاء بكم يُسعد القلوب، ويُفرح النفوس، ويُلهمنا دائماً صواب الأمور طالما أن هدفَنا واحد في النهوض بهذه المنطقة وكما قال دولة الرئيس سعد الحريري : قطار العمل في الدولة انطلق من أراد أن يركبه فليتفضل".
 

  • شارك الخبر