hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الجيش الفرنسي: المقاتلات الفرنسية لم تقصف منطقة قتل فيها مدنيون في الموصل

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعلن المتحدث باسم هيئة الاركان الفرنسية الكولونيل باتريك شتايغر، اليوم، ان "مقاتلات فرنسية شنت غارات على مدينة الموصل العراقية في 17 آذار، ولكنها لم تستهدف المنطقة التي قتل فيها عدد كبير من المدنيين".

وقال في مؤتمره الصحافي الاسبوعي: "في 17 اذار، شنت الطائرات الفرنسية ضربات على الموصل ولم تستهدف منطقة سقوط المدنيين بل منطقة مجاورة لها".

واضاف ان اليوم المذكور شهد "ضربات متتالية" للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على المدينة، موضحا انه تم التحكم في قوة القنابل بهدف "الحد قدر الامكان من الخطر على المدنيين".

وقال محافظ الموصل نوفل الحمادي ان "اكثر من 130 مدنيا" قتلوا في ضربات جوية في حي الجديدة في الموصل"، في اطار اسناد جوي للقوات العراقية التي تشن هجوما منذ تشرين الثاني لاستعادة المدينة من المتطرفين".

واقرت القيادة الاميركية الثلثاء بان التحالف "قد يكون أدى دورا" في مقتل المدنيين وتحدثت عن "امكان ان يكون تنظيم "داعش" استخدم سيارة مفخخة".

واورد المتحدث باسم هيئة اركان الجيوش الفرنسية ان "هناك احتمالين قيد الدرس لتفسير ما حصل: اما انفجار قنبلة واما اعتداء متعمد من تنظيم "داعش" في مكان مجاور".

وقال ايضا ان "احد الاحتمالات التي لا تزال قيد التحقيق سلسلة احداث وقعت نتيجة سقوط قنبلة على هدف يحوي متفجرات او وقودا".

واضاف ان الاحتمال "الاخر، وهو مرجح اكثر للاسف، ان داعش لا يتردد فقط في استخدام المدنيين دروعا بشرية، بل ايضا في جعلهم ضحايا، اي تفجير سيارة مفخخة وسط المدنيين في وقت استهدفت ضربة لتوها مكانا مجاورا".

  • شارك الخبر