hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

منظمة الفاو نسقت إجتماعا لتعزيز قدرة الحكومات على الحد من الفقر في المناطق الريفية

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نسقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة - الفاو، إجتماعا فنيا لتعزيز وبناء قدرة الحكومات على الحد من الفقر في المناطق الريفية من خلال وضع سياسات للحماية الاجتماعية في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا.

سعادة
وقال ممثل منظمة الفاو في لبنان موريس سعادة: "ان لبنان يعاني كغيره من البلدان في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، من مشكلة الفقر ونقص ببرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك بسبب الأزمات المتجددة نتيجة الصدمات الطبيعية أو تلك الناجمة من الانسان. وأدى عدم الاستقرار السياسي في المنطقة إلى تزايد عدد اللاجئين، الأمر الذي أثر إلى حد كبير إقتصاديا وإجتماعيا على لبنان وغيره من الدول المضيفة".

وأكد أن "منظمة الفاو ستواصل تقديم دعمها للبنان وغيره من الدول في المنطقة لتطوير قطاع الزراعة وتعزيز صمود المجتمعات الريفية".

إمبيليا
بدوره قال مدير تنفيذ مبادرة الفاو الإقليمية بشأن الزراعة الاسرية للحيازات الصغيرة ألفريدو إمبيليا: "هذا الاجتماع الفني مهم للتوعية وبناء قدرات الحكومات في المنطقة. فمن الضروري لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا فهم آليات الحماية الاجتماعية خاصة وإن نسبة البطالة فيها هي الأعلى في العالم. ويمكن لآليات الحماية الاجتماعية أن تكون مكملة لبرامج التنمية الريفية لزيادة الإنتاجية الزراعية وحماية سبل العيش في الأرياف".

أضاف: "يشكل هذا الاجتماع جزءا من خطة التدخل لمبادرة الفاو الإقليمية حول الزراعة الأسرية للحيازات الصغيرة والتي بموجبها بدأت الدول الأعضاء في الفاو بوضع إستراتيجيات حول الحماية الاجتماعية كأداة لتقليص الفقر وتعزيز التنمية في الأرياف. كما إن هذا الاجتماع يطلع دول المنطقة على دور الفاو في دعم تطوير مثل هذه الاستراتيجيات".

روسي
وقالت رئيسة فريق الحماية الاجتماعية في الفاو نتاليا ويندر روسي: "ان الحماية الاجتماعية أساسية لتعزيز الإمكانيات الاقتصادية والإنتاجية للعائلات الريفية الفقيرة، فقد نجحت مثل هذه البرامج في تقليص الفقر في العديد من دول العالم، وقد أطلقت الفاو تقريرا عام 2016 حول التوجهات والآثار الإقليمية للحماية الاجتماعية في منطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، ويمكن لهذا التقرير أن يكون أساسا لتنفيذ إستراتيجيات ضمن هذا المجال في المستقبل".
 

  • شارك الخبر