hit counter script

أخبار محليّة

تحالف برلمان لكل البلد طالب بجدول زمني لانجاز قانون الانتخاب

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 ندد "برلمان لكل البلد"، وهو "تحالف من مؤسسات المجتمع المدني ومجموعات من الناشطين"، في بيان اليوم، بما "آل إليه حق الناس في التمثيل الديموقراطي وآخره تخطي مجلس النواب لكل المهل القانونية من دون أن يأخذ على نفسه عناء التبرير".

اضاف: "مجلس النواب الذي مدد لنفسه وفشل في اقرار قانون جديد عادل للإنتخابات، كما فشل في اقرار أي من القوانين التي تحمي حقوق المواطنين وسمح بمرور 11 عاما من من دون اقرار موازنة أو اجراء محاسبة، هو نفسه الذي مرر في السابق (2014) سلة من الضرائب تحت غطاء تمويل سلسلة الرتب والرواتب التي لم تقر حتى اليوم. هذا المجلس يعود ليضع نفسه خارج المساءلة ويتحفنا بجملة من الوعود تضع المواطنين امام الإختيار بين حقوقهم المعيشية وحقوقهم السياسية بالتمثيل الصحيح".

وتابع: "نحن كجزء من هذا الشعب نؤكد أننا معنيون بالعمل على فرض أسس التمثيل الصحيح ونراها بداية للإصلاح عبر نظام انتخاب يقسم لبنان إلى دوائر كبرى على أساس النسبية، ومن خلال تبني جملة من الإصلاحات، واحترام مبدأ دورية الانتخابات. وعليه، وبعدما أطاحت السلطة التنفيذية المهل الدستورية والقانونية، نطالب بالاسراع في إنجاز قانون الانتخاب العادل وتحديد موعد الانتخابات النيابية اليوم قبل الغد. ونؤكد أننا لن نقبل بأقل من تحديد جدول زمني واضح لهذه الخطوات بدل الوعود الكلامية المعسولة".

ورأى ان "إنجاز قانون الإنتخاب الذي يضمن صحة التمثيل، كما أسلفنا، هو الضمان الحقيقية للمحاسبة التي يتهرب منها مجلس النواب حاليا ويستمر بغيابها من تمديد إلى آخر من دون الإلتفات إلى حقوق الناس".

  • شارك الخبر